خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون السابع: السيسي يوجه بالتوسع فى الإسكان الاجتماعى.. والتنمية المحلية تطالب المحافظين بالاستعداد للسيول.. وبايدن يسخر من ترامب مجددا.. وتوقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية.. فيديو

الخميس، 01 أكتوبر 2020 12:19 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون السابع: السيسي يوجه بالتوسع فى الإسكان الاجتماعى.. والتنمية المحلية تطالب المحافظين بالاستعداد للسيول.. وبايدن يسخر من ترامب مجددا.. وتوقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية.. فيديو نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد اليومي التي أعدها تامر إمام وقدمها رامي الحلواني، لاستعراض أبرز الأحداث محليا وعالميا على مدار اليوم.

بدأت النشرة بتسليط الضوء على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطورات مشروعات الشبكة القومية للطرق والمحاور الجديدة، وذلك خلال اجتماعه مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لخطط مشروعات الإسكان الاجتماعي في القاهرة، حيث وجه الرئيس بالتوسع في تلك المشروعات الإسكانية التي توفر الوحدات السكنية الجديدة للمواطنين والمزودة بكافة الخدمات بما يساهم في الارتقاء بأحوالهم المعيشية والاجتماعية.

ونوهت النشرة لمراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء الأربعاء؛ حيث تم دفن جثمانه بمقابر أسرة آل الصباح.

وشُيّع جثمان أمير الكويت الراحل إلى مثواه الأخير، وسط موكب مهيب من قوات الحرس الأميري، عقب انتهاء صلاة الجنازة بمسجد بلال بن رباح، بحضور أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وكبار رجال الدولة وأسرة آل الصباح.

كما تطرقت النشرة لتأكيد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم بدء التشغيل التجريبي لمشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر قريبا، وذلك بعد نجاح التجربة بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، ومسئولى عدد من الجهات المعنية، لمتابعة الموقف التنفيذى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات المرحلة الأولى.

ولمحت النشرة لتصريح الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، عن توجيه المحافظين بإعداد خطة طوارئ لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لتأمين المنشأت الحيوية والخدمية لمواجهة السيول المحتملة، وتشكيل لجان للمرور مع لجان الإغاثة للاطلاع على مدى استعداداها، مع التأكيد على ضرورة توعية المواطنين بأضرار السيول والابتعاد عن المخرات الخاصة بها، ومواجهة الأخطار.

ومن ناحية أخرى، أكدت منظمة اليونيسيف، أنها تعمل مع شركائها والحكومات والعاملين في مجال الصحة لضمان إتاحة لقاحات جائحة كورونا لكل البلدان.

وقالت اليونيسف في تغريده عبر حسابها الرسمي بتويتر: "يتطلب التحدي العالمي استجابة عالمية حقيقية للتغلب على كوفيد 19، ويجب أن نعمل معًا... ولهذا السبب تعمل اليونيسف مع الشركاء والحكومات والعاملين في مجال الصحة لضمان إتاحة اللقاحات لكل بلد، صحتنا تعتمد على بعضنا البعض".

وسلطت النشرة الضوء على ما نشرته الجريدة الرسمية، بخصوص قرار مجلس إدارة البنك المركزي بشأن الحد الأقصى من أوراق النقد المصري المسموح بحملها للمسافرين القادمين إلى مصر أو المغادرين منها، وذلك بقيمة 5 آلاف جنيه فقط.

أما عن الانتخابات الأمريكية، فسلطت النشرة الضوء على وصف جو بايدن المرشح للرئاسة الأمريكية، أداء منافسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المناظرة، بـ "الإحراج الوطني".

جدير بالذكر أن حالة من الفوضى عمت أجواء المناظرة الانتخابية الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والتي أقيمت أمس، حيث اشتبك المرشحان تقريبا في كل الأسئلة، وعكفا على مقاطعة بعضهما البعض بل وصل الأمر إلى السخرية من بعضهما.

ورياضيا، يصل المدرب الجنوب أفريقي موسيمانى، إلى القاهرة يوم الجمعة، لقيادة فريق النادي الأهلي، بعد تعاقده رسميا على تدريب الفريق لمدة موسمين.

ويصطحب موسيماني 3 مساعدين، أحدهم مدربا، والثاني مخطط أحمال، والثالث محلل أداء.

وكانت مباراة الأهلي ضد الترسانة التي فاز فيها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف، هي آخر مباراة يظهر فيها رينيه فايلر المدير الفني الحالي للأهلي، الذي اتفق مع إدارة الأهلي على الرحيل عن الفريق.

واختتمت النشرة بتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الخميس، طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء.

ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على عدة مناطق متفرقة من السواحل الشمالية.

ويتوقع الخبراء أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الخميس: القاهرة العظمى 33 والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 41 والصغرى 28 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة