خالد صلاح

مايا مرسى: فخورة بمطالبة الرئيس بدراسة أوضاع المرأة العاملة وساعات العمل

الخميس، 01 أكتوبر 2020 08:05 م
مايا مرسى: فخورة بمطالبة الرئيس بدراسة أوضاع المرأة العاملة وساعات العمل مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن المجلس القومي للمرأة تقدم بأسمى معانى الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه ومساندته الدائمة للمرأة العاملة وإيمانه بدورها الفعال. وأضافت خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة: "عجبتى مقولة الريس فى خطابه حين قال "مصر بتتحرك بخطوات ثابتة"، يعني عارفين بنعمل إيه ومدركين نهاية الطريق باستراتيجية واضحة".

وأكدت مايا مرسي، أن نسبة تمكين المرأة نسبة تحترم، فهناك دول لم تصل فيها إلى 15%، ولكن إن تم القياس بالمؤشرات الدولية، ستظل مصر أمامها الكثير من التحركات، ولكننا نسعى لهذا ونتحرك للأمام.

وأشارت إلى أن التشريعات والقوانين يتم تعديلها لصالح المرأة، بالإضافة إلى إصدار قوانين جديدة، مؤكدة أن ذكاء الرئيس حين ربط ملف حقوق الإنسان بمدى حصول المرأة على كافة حقوقها.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بكلمات الرئيس الداعمة للمرأة العاملة، مما يؤكد تقديره لحجم التضحيات التي تقوم بها المرأة المصرية من أجل المجتمع وأسرتها خاصة فى ظل جائحة كورونا مما يزيد من العبء الملقى على كاهل المرأة العاملة تزامنا مع بداية العام الدراسى الجديد والاتجاه لتقليل عدد أيام الدراسة.  
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة