خالد صلاح

ديلى ميل: استراتيجية بوريس جونسون الجديدة لمواجهة كورونا وتجنب الإغلاق تنجح

الخميس، 01 أكتوبر 2020 02:00 ص
ديلى ميل: استراتيجية بوريس جونسون الجديدة لمواجهة كورونا وتجنب الإغلاق تنجح بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن دعوة بوريس جونسون الصارمة للأمة لمواصلة مكافحة فيروس كورونا يبدو أنها بدأت تؤتى ثمارها، حيث أظهرت الأرقام الجديدة أن معدل الإصابة بدأ في التباطؤ بعد تشديد القيود.

 

وقالت الصحيفة إنه في أقوى دليل حتى الآن على نجاح عمليات الإغلاق المحلية، وجدت نتائج أكبر دراسة لـCovid -19 في إنجلترا أن الحالات زادت بشكل كبير قبل أن تعود للانخفاض مرة أخرى بعد الالتزام بالقيود.

 

وقال مدير الدراسة التي أجرتها إمبريال كوليدج لندن وإيبسوس موري إن النتائج المؤقتة من 150 ألف مشارك "عززت الحاجة إلى تدابير وقائية"  للمساعدة في القضاء على الفيروس.

 

وقالت إن هذه القيود يبدو أنها تساعد على وقف انتشار الفيروس وستعزز استراتيجية رئيس الوزراء لفرض قيود في حالة اندلاع الاضطرابات فى الأماكن المختلفة لتجنب إغلاق وطنى ثان.

 

في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت الليلة الماضية، تعهد جونسون، إلى جانب كريس ويتي وباتريك فالانس، بعدم الاستسلام '' لمطالب التخلي عن استراتيجيته.

 

جادل النقاد بأن مجموعة الإجراءات الأخيرة، بما في ذلك الإغلاق المحلي والقيود الوطنية مثل حظر التجول في الساعة 10 مساءً في الحانات، غير فعالة بينما تلحق الضرر بالاقتصاد.

 

لكن هذه النتائج الأخيرة ، بتكليف من وزارة الصحة ، أظهرت أن معدل الإصابة R انخفض من 1.7 إلى 1.1 بعد أن سارعت الحكومة لتسطيح الموجة الثانية.

 

قال البروفيسور بول إليوت ، مدير البرنامج في إمبريال من كلية الصحة العامة: `` بينما تُظهر نتائجنا الأخيرة بعض الأدلة المبكرة على أن نمو الحالات الجديدة ربما تباطأ ، مما يشير إلى أن الجهود للسيطرة على العدوى تنجح ، فإن انتشار العدوى هي أعلى ما سجلناه حتى الآن.

 

وهذا يعزز الحاجة إلى اتخاذ تدابير وقائية للحد من انتشار المرض والتزام الجمهور بهذه الأمور ، والتي ستكون ضرورية لتقليل المزيد من الأمراض الخطيرة وفقدان الأرواح من Covid-19

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة