أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضايا التوك شو.. ماذا ستقدم "السندات الخضراء"؟ .. مساعد وزير المالية يجيب

الخميس، 01 أكتوبر 2020 05:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. ماذا ستقدم "السندات الخضراء"؟ .. مساعد وزير المالية يجيب مساعد وزير المالية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها: " ماذا ستقدم "السندات الخضراء" التي أطلقتها الحكومة لمصر؟.. مساعد وزير المالية يجيب".

وقال أحمد كجوك مساعد وزير المالية، إن مصر نجحت في طرح سند أخضر لأول مرة، وهو سند أخضر سيادي، وهو أمر يؤكد أن مصر لديها خطة قوية للتنمية المستدامة، والتزامات واضحة في هذا المجال، وبالتالي تمكنت من أن تسير في كل الإجراءات المهمة التي تضم العديد من التقييمات، لتخرج بتلك السندات في أفريقيا والشرق الأوسط على المستوى الحكومي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، خلال برنامج مساء dmc الذي يذاع على قناة  dmc أما عن أهمية السندات الخضراء، فهي من أجل أن يتم طرحها، لابد من وجود تقييم دقيق لخطط التنمية المستدامة، وهو ما يعطي بعد جيد للمستثمرين خارج مصر، بأن مصر لديها رؤية جيدة في عمل مشروعات صديقة للبيئة ومشروعات التنمية المستدامة، وهناك أكثر من 16 أو 17 مستثمر لأول مرة يستثمرون في مصر من خلال الاستثمار الأخضر".

وقال: "تم الاكتتاب من أكتر من 100 مستثمر، وكنا طالبين 500 مليون دولار في الطرح الأول، وجالنا نسبة أكبر من كدة، وفي المرحلة الأولى عندنا مجموعة مشروعات تم مراجعتها وهي بقيمة 2 مليار دولار، وهي حاجات لها دخل بتنقية المياه والنقل النظيف والصرف الصحي والمدن الجديدة والتي يتم تخطيطها بشكل يحقق التنمية المستدامة والحد من التلوث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة