كيف استقبلت صحف العالم إعلان الأمير هارى وزوجته التنحى عن المهام الملكية؟

الخميس، 09 يناير 2020 03:25 م
كيف استقبلت صحف العالم إعلان الأمير هارى وزوجته التنحى عن المهام الملكية؟ تنحى الأمير هارى وميجان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب قرار الأمير هاري وميجان ماركل بالتخلى عن مهامها المليكة بصدمة ليس فقط فى صفوف العائلة الملكية وإنما حول العالم، حيث تصدر الخبر الصفحات الأولى في جميع أنحاء العالم.

نيويورك بوست
نيويورك بوست


 

وتساءلت بعد الصحف عما سيحدث بعد " Megxit" أو خروج ميجان، على غرار "بريكست" . وربما جاءت أكثر الموضوعات إثارة للدهشة من صحيفة نيويورك بوست ، التي سخرت من القرار بوضع صورة للزوجين الملكيين وهما ينضمان إلى "العموم"، ويعيشان في مقطورة بعد قطع صلاتهم الملكية من أجل حياة "عامة".

 

في البرتغال ، أعلن موقع الأخبار الشعبي PN أن الزوجين "تنازلا" عن كبار أفراد العائلة المالكة وسوف يقضيان وقتًا في أمريكا الشمالية.

دنمارك
دنمارك


 

وتحدث الموقع الدنماركي Ekstra Bladet عن خطط هاري وميجان للاستقلال المالي ، مع الإشارة إلى أنهما سيستمران في دفع بعض أموال دافعي الضرائب.

بيلد
بيلد


 

في ألمانيا ، أشارت صحيفة التابلويد بيلد إلى "المشاجرة الملكية" وقالت إن الملكة "غاضبة" بعد أن تركت في الظلام بشأن القرار، الذى لم تعرف به.

ريببلكا
ريببلكا


 

أما صحيفة " ريببليكا" الإيطالية فاعتبرت إعلان هاري وميجان أنه "طلاق" من العائلة الملكية ، التي ذكرت كذلك غضب  الملكة.

الموندو
الموندو


 

وصدرت صحيفة الموندو الأسبانية عنوان  "اشمئزاز" الملكة من القرار ، بينما قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إنهما "أبعدا نفسهما" عن العائلة المالكة.

لوفيجارو
لوفيجارو


 

وبالطبع كان هناك اهتمام كبير فى كندا بالقرار، حيث من المحتمل أن يزورها الزوجان كثيرا  بسبب صلة ميجان بها،  ولكن لم يعلق رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو.

سي بي سي
سي بي سي


 

وقالت هيئة الإذاعة الوطنية الكندية CBC إنه سيكون هناك "الكثير من الأسئلة" بعد الإعلان ، وأن مستقبل العائلة المالكة "ليس واضحا".

تورنتو صن
تورنتو صن


 

سألت صحيفة تورنتو صن ما إذا كان الزوجان سينتقلان إلى كندا ، في حين تساءلت جلوبال نيوز عما إذا كانت مقاطعة كولومبيا البريطانية ستصبح منزلًا لهم.

في بريطانيا ، اتهمت الصحف الزوجين بطعن بقية أفراد العائلة المالكة من الظهر، بإعلان القرار دون استشارة الملكة أو الأمير تشارلز أو الأمير ويليام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة