صدمة وغضب فى أروقة القصر الملكى بعد تنحى الأمير هارى وزوجته.. الملكة إليزابيث وتشارلز علما بالقرار من التلفزيون.. وانتقادات من وسائل الإعلام لماركل: تدمر علاقة هارى بأسرته.. وخبراء: يمكنهما كسب الملايين

الخميس، 09 يناير 2020 07:00 م
صدمة وغضب فى أروقة القصر الملكى بعد تنحى الأمير هارى وزوجته.. الملكة إليزابيث وتشارلز علما بالقرار من التلفزيون.. وانتقادات من وسائل الإعلام لماركل: تدمر علاقة هارى بأسرته.. وخبراء: يمكنهما كسب الملايين هارى وميجان ماركل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترددت شائعات كثيرة منذ اليوم الأول لزواج الأمير هارى وميجان ماركل بوجود خلافات تارة بين الاخوين الملكيين ، وتارة بين دوقة كامبريدج  كاثرين ودوقة ساسكس ماركل،  ولكن يبدو أن هذه الشائعات لم تكن سوى جزء من الحقيقة التى دفعت دوق ساسكس إلى إعلان تخليه وزوجته عن الواجبات الملكية كأعضاء كبار فى العائلة الملكية.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل فجرا الليلة الماضية مفاجأة من العيار الثقيل تشبه فى تأثيرها "الضغط على زر نووي" لإنهاء مسيرتهما الملكية حيث أعلنا أنهما سيتخليان عن أدوارهما الملكية.

الأمير هارى وزوجته والملكة اليزابيث
الأمير هارى وزوجته والملكة اليزابيث

وأوضحت الصحيفة أنه تم اتخاذ قرارهم الدرامي دون علم الملكة ، أو الأمير تشارلز أو الأمير ويليام ، الذين علموا بالإعلان أثناء نشره على القنوات الإخبارية التلفزيونية.

وأصدر الزوجان اللذان يعتزمان تقسيم وقتهما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية ، الإعلان القنبلة بعد أيام فقط من عودتهما من عطلة استمرت ستة أسابيع في كندا.

وقال مصدر ملكي إن الملكة وعائلتها "يشعرون بخيبة أمل شديدة".

وقال آخر إن أفراد العائلة المالكة "صُدموا وحزنوا ويشعرون بالغضب" تجاه الأمير هارى وزوجته.

وفي بيان مقتضب ، ورد عن قصر باكنجهام: ''المناقشات مع دوق ودوقة ساسكس في مرحلة مبكرة. نحن نتفهم رغبتهما في اتباع نهج مختلف ، ولكن هذه قضايا معقدة ستستغرق بعض الوقت للعمل عليها."

وأوضحت مصادر أن إعلان الصدمة كان بيانًا شخصيًا وأن "أفراد الأسرة لم تتم استشارتهم بشأن محتواه".

الامير هارى وميركل
الامير هارى وميركل

وقال أحد المساعدين الغاضبين: "لقد فعل الناس كل شئ من أجلهم، لقد تم إعطاؤهم حفل الزفاف الذي أرادوه ، والمنزل الذي أرادوه ، والمكتب الذي أرادوه ، والمال الذي أرادوه ، والموظفون الذين يريدونهم ، والجولات التي أرادوها ، وحصلوا على دعم أسرهم. ماذا يريدون أكثر من ذلك؟

وقال مصدر ملكي آخر: "ما حدث غير عادلا للملكة التي لا تستحق أن تعامل بهذه الطريقة. إنها طريقة سيئة لمعالمتها. تدرك الأسرة أنهما يريدان أن يفعلا شيئًا مختلفًا وهى على استعداد تام لمساعدتهما. الجميع يشعر بالحزن الشديد".

وأخبرت الصحيفة أن الزوجين "خططا سراً" لقرارهما أثناء إقامتهما في كندا ، حتى فكرا فى إنشاء موقع ويب جديد مستقل عن العائلة المالكة وكان على استعداد لإطلاقه عندما عادا. كان هذا دون علم فريقهم الصحفي في المملكة المتحدة.

وقال مصدر: "مستوى الخداع مذهل والجميع من أعلى العائلة المالكة إلى القاع يشعرون أنهم تعرضوا للطعن في الظهر."

كاثرين وميجان والاخوين الملكيين
كاثرين وميجان والاخوين الملكيين

ومن ناحية أخرى، قال مصدر لصحيفة "ديلي بيست" الأمريكية إن السبب وراء القرار هو شعور الأمير هارى وميجان بأنه " غير مرحب بهما تمامًا" ، حيث تسبب قرارهما التنحى كأعضاء "كبار" فى العائلة المالكة فى إحداث صدمة مدوية فى البلاد وسط محاولات الجميع لفهم أسباب ما حدث.

في الواقع ، ألمحت ميجان إلى شيء مشابه عندما أخبرت المحاور توم برادبي في فيلم وثائقي في أكتوبر ، عندما سأل عن حالها: "شكرًا لك على السؤال لأنه لم يسأل كثير من الناس عما إذا كنت على ما يرام. "

وأوضح قصر باكنغهام أن كبار أفراد العائلة المالكة لم يكونوا يعرفون مطلقا خطط هاري وميجان، مضيفا: لقد علموا ذلك، تمامًا مثل بقية العالم، عبر البيان الذي نشره هاري وميجان على حسابهما على انستجرام.

الأمير هارى ووليام وزوجتهما
الأمير هارى ووليام وزوجتهما

 

ويقال إن كبار أفراد الأسرة - والتي يمكن أن تؤخذ عادة لتشمل الملكة والأمير تشارلز والأمير وليام - "يتألمون" و "محبطون" ، وفقًا لمراسل بي بي سي الملكي جوني ديموند.

وقال مصدر لصحيفة ديلي بيست: "يتوقع الناس من هاري أن يكون هارى أخبر زوجته بالالتزام بالقواعد المليكة ولكن حدث العكس. لقد تماشى مع كل قراراتها ، وذهب من كونه رجلاً سهل المعشر  إلى حد كبير إلى هذا المليونير العصبي. يقول الكثير من زملائه القدامى في القصر إنهم الآن يجدون كل منهما مزعجا. لا أظن أن أحداً سوف يشعر بالإزعاج الكبير لعدم رؤيتهما فى القصر".

وأضاف المصدر: "بالطبع ، هذا هو بالضبط هذا النوع من التشاؤم والمشاعر المناهضة لميجان التي وجدها هاري وميجان في غاية البؤس في السنوات القليلة الماضية ، إلى جانب الهجمات التي لا هوادة فيها عليها في وسائل الإعلام".

وتابع: "يوم الثلاثاء ، اتهمها الناقد البريطاني الأكثر صخباً ، بيرس مورجان  بتمزيق كل علاقة في حياتها على حدة ، والآن هى السبب وراء تمزيق علاقة هاري بعائلته".

هارى وميجان
هارى وميجان


 

وكشف خبراء أن الزوجين قد يكسبان ثروة من خلال البرامج التلفزيونية والكتب والعلامات التجارية ، وأكثر من ذلك بعد ترك العائلة المالكة - بل وحتى يتفوقان على تقدم كتاب أوباما الذى حقق 65 مليون دولار

ويتمتع الزوجان بثروة خاصة تقدر بحوالي 34 مليون جنيه إسترليني [45 مليون دولار] لتمويل حياتهم الجديدة ، لكن لديهم الفرصة لتحقيق المزيد من خلال العديد من المشاريع. إذا كان الأزواج السياسيون المشهورون ، مثل أوباما ، مؤشر على ذلك ، فيمكنهما بسهولة الحصول على ثروة من خلال صفقات الكتب المربحة والمشاركة في الأحاديث الصحفية والبرامج ، وفي حالة ميجان ، شراكات الأزياء.

هارى وميجان ماركل
هارى وميجان ماركل


 

في الواقع ، يقول الخبراء إن دوق ودوقة ساسكس لديهما القدرة على الحصول على عشرات الملايين من الدولارات سنويًا ، خاصةً إذا اختاروا السير على خطى باراك وميشيل المربحة للغاية مع فرص التحدث أمام الجمهور والكتب والصفقات التلفزيونية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة