تمويل 97 مشروعا ضمن مبادرة مشروعك بالوادي الجديد بـ7 ملايين جنيه خلال ديسمبر

الخميس، 09 يناير 2020 02:38 م
تمويل 97 مشروعا ضمن مبادرة مشروعك بالوادي الجديد بـ7 ملايين جنيه خلال ديسمبر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بأن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية المجتمعية" مشروعك " خلال شهر ديسمبر 2019 بلغ 97 مشروعا مختلف النشاط بتكلفة 7 مليون جنيه، وفرت 209 فرصة عمل لأبناء المحافظة، مؤكدا أن المحافظة تدعم كافة الشباب الراغب فى تنفيذ مشروعات توفر فرص عمل لهم، وتعمل على خلق أفاق جديدة للتنمية، وذلك من خلال تنفيذ دراسات الجدوى وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

ويبلغ إجمالي عدد المشروعات التى تم تمويلها من مبادرة مشروعك حتى الآن ٣٧٨٣ مشروع، بقيمة ١٧٦ مليون جنيه بإجمالي عدد ٧٢٧٦ فرصة عمل .

وفي سياق آخر وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بإدراج مشروعات ريادة الأعمال المستحدثة لشباب المحافظة (مثل مشروع سم العقرب - إنتاج الحرير....) ضمن برنامج زيارات أفواج رحلات "أعرف بلدك " لتشجيع الشباب على تنفيذ مشروعات مماثلة وذلك خلال لقاءه مع شباب الفوج الذي يزور المحافظة حاليا و لمدة ٥ أيام لزيارة المعالم الأثرية والسياحية والبيئية .

كما استعرض الزملوط خلال اللقاء جهود الدولة لتطوير وتنمية المحافظة، وجهود المحافظة في دعم مشروعات ومبادرات الشباب وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، كما استعرض الفرص الاستثمارية والتنموية المتاحة وجهود المحافظة في التوسع في مشروعات الجذب السكاني.

كما وجه المحافظ بالتزام المحال التجارية بتركيب كاميرات المراقبة ووسائل التأمين، كما وجه بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير حضانات أطفال إضافية بالمستشفيات، ومراجعة أنشطة وموقف الجمعيات المختلفة وما تقدمه من خدمات فعلية للمواطنين، لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الجمعيات المتقاعسة عن أداء دورها .

 وقرر الزملوط تخصيص قطعة أرض لإقامة نقطة أمنية بالكيلو ٢٤ بطريق الفرافرة - ديروط، وكذلك تخصيص أراضي لسداد مديونية المحافظة لدي بنك الاستثمار

من ناحية أخري، وجه المحافظ بسرعة حصر أعداد صغار المزارعين (أقل من ٣ فدان ) لتعويضهم عن ارتفاع أسعار الكهرباء من خلال دعم الأسمدة وغيرها بالإضافة إلى سرعة إعداد خريطة لتحديد الأراضي التابعة للهيئات الأخري ( الآثار - البيئة... ) لوضعها فى الاعتبار عند تخصيص أراضي الاستثمار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة