أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على تأثير البورصات السلعية على الأسواق وحركة أسعار السلع

الخميس، 09 يناير 2020 07:00 ص
تعرف على تأثير البورصات السلعية على الأسواق وحركة أسعار السلع محمد المصرى نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد المصرى نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن إنشاء البورصات السلعية سيساهم فى عملية تحديد سعر المنتج يعمم على جميع المتعاملين فى الأسواق، الأمر الذى سيكون باب لمواجهة احتكار سلعة أو رفع أسعارها، لأن الأسعار ستحدد في البورصة السلعية بشكل يومى، ما تم إعلانه عن البورصة السلعية هي أنها ستكون بالتحديد لمنتجات زراعية مثل بورصة مدينة بدر في البحيرة، لكن إذا تم تعميمها في قطاعات اقتصادية أخري فهي بمثابة دعم لأنشطة الصناعات الصغيرة.

وأضاف فى تصريحات خاصة أن البورصة السلعية ستؤدى إلي عملية ضبط فى أسعار السلع خاصة السلع الزراعية إلى جانب تقليل حلقات التداول على السلعة الواحدة الأمر الذى سيؤدى إلى انخفاض كبير فى الأسعار فور تفعيل البورصة السلعية. 

وأكد أهمية تفعيل بورصة الدواجن الموجودة فى طوخ بالقليوبية وذلك بهدف ضبط أسعار اللحوم والدواجن بالأسواق التى تشهد بعض الزيادة فى أسعارها، و تفعيل البورصة السلعية أو بورصة الدواجن أو عمل بورصة مستقلة للخضر والفاكهة كلها أفكار تؤدى إلى خلق آلية تضبط وضع الأسعار فى الأسواق ونحن بحاجة فعلية لها.  

وأشار إلى أهمية إقامة مراكز لوجستية للتخزين وكذلك وجود أسطول نقل قوى فى المحافظات المختلفة، وإذا تم تدشين بورصات حقيقة للسلع ستكون الخطوة بداية للقضاء على احتكار السلع فى الأسواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة