أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يستعد لانتخابات 2020 بمحاربة السرطان: الأخبار الجيدة تخرج من إدارتنا

الخميس، 09 يناير 2020 05:17 م
ترامب يستعد لانتخابات 2020 بمحاربة السرطان: الأخبار الجيدة تخرج من إدارتنا ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الترويج لنفسه استعدادا للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المقرر اجراؤها يوم الثلاثاء 3 نوفمبر من عام 2020 بعرض انجازاته الداخلية، ونشر الرئيس ترامب تغريدة له على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، اليوم الخميس، قائلا "إن معدل الوفيات بالسرطان في الولايات المتحدة الأمريكية هو أدنى معدل في التاريخ المسجل، وعقب فى تغريدته قائلا "الكثير من الأخبار الجيدة تخرج من هذه الإدارة".

 

وأنهى الرئيس الأميركى، دونالد ترامب، الأسبوع الأول من عام 2020، بكتابة نحو 50 تغريدة تناولت ملفات سياسية داخلية وخارجية، فما هى أبرز الأمور التى استحوذت على اهتمامه؟، وبتحليل ومتابعة لتغريدات الرئيس الأميركى التى كتبها بنفسه خلال الأسبوع الأول من يناير فى 2020، يتضح أنه كتب 48 تغريدة وأعاد نشر أكثر من 90 تغريدة.

تغريدة ترامب عن معدلات الاصابة بالسرطان فى امريكا
تغريدة ترامب عن معدلات الاصابة بالسرطان فى امريكا

 

وكانت إيران الكلمة الأكثر تكرار فى تغريدات ترامب بواقع 16 مرة، تلتها كلمتا العراق وأميركيين بواقع 9 مرات، أما كلمة العزل التى يفترض أنها تشغل بال الرئيس الأميركى، فلم ترد سوى 8 مرات، وفق أداة تحليل المضمون "ورد آرت"، حسب سكاى نيوز، وفى يوم الجمعة 3 يناير، الذى شهد قتل الولايات المتحدة للجنرال الإيرانى، قاسم سليمانى، كتب ترامب عن الأخير 5 تغريدات.

 

كما أعاد ترامب تغريدات لأعضاء فى إدارته مثل، نائبه مايك بنس، ووزير خارجيته مايك بومبيو ومدير شبكات التواصل الاجتماعى فى البيت الأبيض ومساعده الشخصى، دان اسكافينو، ووكانت أولى تغريدات ترامب فى 2020 من نصيب العميل السابق فى مكتب التحقيقات الفيدرالى، بيتر سترزوك، إذ اتهمه ترامب بـ"تدبير انقلاب" من أجل تقويض نتائج الانتخابات التى أدت إلى فوزه عام 2016.

 

وبعد فترة وجيزة تطرق ترامب إلى الهجوم الذى تعرضت له السفارة الأميركية، ولاحقا كتب "ضد بنغازي"، بما يعنى أنه سيعمل على عدم تكرار حادثة اقتحام القنصلية الأميركية فى بنغازى عام 2012.

 

وكعادته، هاجم الرئيس الأميركى وسائل الإعلام التى تنشر "الأخبار الكاذبة"، وقال إن بعضها ادعى أنه كان يلعب الجولف ويلهو بوقته، فى حين كان هو، كما يؤكد، يتابع التطورات بشأن السفارة فى بغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة