خالد صلاح

نهائى السوبر الإسبانى فى السعودية كلاسيكو أم ديربى؟.. ريال مدريد يتأهل للمباراة النهائية وينتظر الفائز من برشلونة وأتلتيكو اليوم.. إنجاز خاص للكرواتى مودريتش.. وسلسلة لاهزيمة للملكى من 15 مباراة

الخميس، 09 يناير 2020 12:19 م
نهائى السوبر الإسبانى فى السعودية كلاسيكو أم ديربى؟.. ريال مدريد يتأهل للمباراة النهائية وينتظر الفائز من برشلونة وأتلتيكو اليوم.. إنجاز خاص للكرواتى مودريتش.. وسلسلة لاهزيمة للملكى من 15 مباراة ريال مدريد
كتب سيد حسنى- أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق ريال مدريد الإسباني تفوقه الكبير والتطور الواضح تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وبدأ الفريق الملكي استعادة هيبته المفقودة منذ رحيل الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو، ويبدو أن الفريق الملكى فى طريقه لتحقيق لقب كأس السوبر الإسباني عندما يلعب المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة السعودية والتى تستضيف النسخة الحالية من البطولة بنظامها الجديد.

ريال مدريد

ريال مدريد

 

ريال مدريد تأهل لنهائى لبطولة السوبر الإسبانى للمرة الـ 15 فى تاريخه مساء أمس، عقب تغلبه على فالنسيا فى الدور نصف النهائى بنتيجة 3-1 بثلاثة أهداف ولا أروع من إمضاء توني كروس وإيسكو ولوكا مودريتش، وسجل دانييل باريخو هدف فالنسيا الوحيد، لينتظر مواجهة خاصة ضد برشلونة فى كلاسيكو جديد على الأراضى السعودية أو ديربى خارج العاصمة الإسبانية مدريد ضد أتلتيكو فى ملعب "الجوهرة المُشعة". 

15 مباراة دون خسارة
 

تونى كروس
تونى كروس

 

ريال مدريد لم يظهر بشكل رائع فحسب، بل واصل رقمه القياسى وأصبح لديه سلسلة عدم الخسارة فى آخر 15 مباراة منذ الخسارة ضد ريال مايوركا فى الأول من أكتوبر الماضى، وهى أفضل سلسلة للفريق منذ السلسلة التاريخية التي استمرت لـ40 مباراة بلا هزيمة بين أبريل 2016 ويونيو 2017 وكانت مع زيدان أيضًا .

مودريتش
مودريتش

من جهته اعترف زين الدين زيدان بتطور أداء لاعبيه لأول مرة منذ فترة كبيرة، وكانت تصريحاته فى الفترة الماضية  بأن الفوز أهم من النتيجة، إلا أنه هذه المرة أكد أن أهم شىء من المباراة هو خروج الفريق بهذا الأداء المبهر.

زيدان قال بعد المباراة، "حققنا فوزا مستحقا، أهم شيء بالنسبة لنا هو الأداء الكبير الذى قدمناه، لقد دخلنا المباراة جيدًا، نسعى دائمًا للقيام بأشياء مختلفة، وفى النهائى يمكن أن تكون الأمور مختلفة."

نجوم ريال مدريد خلال الإحتفال بأحد الاهداف
نجوم ريال مدريد خلال الإحتفال بأحد الاهداف

 

وعاد الأسطورة الفرنسي ليؤكد، "لا أعرف ما إذا كانت أفضل نسخة لنا ولكن يمكننا أن نكون سعداء بما قدمناه، لكن في النهاية نحن لم نفز بشىء حتى الآن".

أداء ساحر من المايسترو لوكا مودريتش
 

واستعاد المايسترو الكرواتي لوكا مودريتش تألقه من جديد، ةسجل هدفا رائعا وهو هدف الريال الثالث الذى قتل المباراة، ليصل مودريتش إلى الهدف الخامس فى جميع المسابقات مع الملكى، وهو الموسم الأكثر تهديفا مع الفريق منذ انتقاله من توتنهام منذ 8 سنوات.

لوكا مودريتش لم يسبق له تسجيل 5 أهداف في موسم واحد مع ريال مدريد، فعلها ونحن في منتصف الموسم الجاري، ولم يفعلها في مسيرته بشكل عام إلا مرة واحدة مع توتنهام موسم 2011-12 وسجل طوال الموسم 5 أهداف.

كما سجل مودريتش الهدف رقم 200 فى تاريخ منافسات بطولة السوبر الإسباني، وسجل ميتجود لاعب الفريق الملكى، أول أهداف السوبر الإسباني عام 1982، بينما أحرز النجم البلغارى ستويشكوف لاعب برشلونة السابق، الهدف 50، فى عام 1994، الهدف 100 سجله فيكتور سانشيز لاعب ديبورتيفو لاكورونيا 2002، وأحرز النجم المالى السابق كانوتيه، مهاجم إشبيلية السابق الهدف 150 فى عام 2010. 

 

وبذلك يضرب فريق ريال مدريد الاسباني موعدا لنهائي بطولة كأس السوبر الإسباني الذى يقام يوم الأحد المقبل، بعد تغلبه على فالنسيا في الدور نصف النهائي من البطولة في نظامها الجديد 3-1 على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة، حيث سيواجه الفائز من مباراة اليوم نصف النهائي الآخر الذى سيجمع بين برشلونة ضد أتلتيكو مدريد فى التاسعة مساء اليوم.

وإذا فاز برشلونة سيكون نهائي كأس السوبر الإسباني هو مباراة كلاسيكو مع ريال مدريد، أما إذا فاز أتلتيكو مدريد فسيكون مباراة ديربي العاصمة الاسبانية الشهيرة، ولكن هذه المرة سيلعب خارج مدريد، حيث سيقام في مدينة جدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة