خالد صلاح

بريطانيا وكندا تؤكدان ضرورة عدم التصعيد بعد هجمات إيران الصاروخية

الخميس، 09 يناير 2020 04:01 ص
بريطانيا وكندا تؤكدان ضرورة عدم التصعيد بعد هجمات إيران الصاروخية رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رويترز ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون ، إن جونسون ونظيره الكندي جاستين ترودو ، بحثا الحاجة إلى وقف فوري للتصعيد من كافة الأطراف في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق الليلة الماضية.وخلال اتصال هاتفي أمس الأربعاء ،بحث الزعيمان أيضا العمل سويا ومع شركاء دوليين لضمان عدم امتلاك إيران أي سلاح نووي.

 

وقدم جونسون التعازي في الكنديين الذين فقدوا أرواحهم في حادث الطائرة الأوكرانية التي تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من طهران أمس مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا.

 

وكان رئيس الوزراء الكندى ، جاستن ترودو ، قال أمس الأربعاء ، إن الحكومة ستخاطب شركاء دوليين لضمان التحقيق بتعمق فى تحطم طائرة ركاب أوكرانية فى إيران مما أسفر عن مقتل 176 شخصا منهم 63 كنديا.

 

وقال ترودو فى بيان ،بعد أن قدم تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا "حكومتنا ستواصل عملها عن كثب مع الشركاء الدوليين لضمان التحقيق بدقة فى حادث التحطم والإجابة على أسئلة الكنديين".

 

وقال ترودو كذلك إن الحكومة على اتصال مع حكومة أوكرانيا و"تتحدث مع السلطات المعنية والشركاء الدوليين"،وقطعت كندا العلاقات الدبلوماسية مع إيران فى عام 2012

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة