خالد صلاح

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. ميسي الهداف التاريخي للسوبر الإسباني

الخميس، 09 يناير 2020 07:00 م
برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. ميسي الهداف التاريخي للسوبر الإسباني ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، قائمة أبرز نجوم كأس السوبر الإسبانى على مر العصور بتحقيقه العديد من الأرقام القياسية المحفورة فى سجلات البطولة.

ويخوض ميسي مباراة نصف نهائي بطولة السوبر الإسباني في نظامها الجديد اليوم أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "الجوهرة" فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويغرد ميسي منفردا بصدارة قائمة أفضل هدافى السوبر الإسبانى برصيد 13 هدفا أحرزها فى 18 مباراة، متفوقا على راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد السابق الذى يحل وصيفا برصيد 7 أهداف فقط فى 12 مباراة.

ويأتى النجم البلغاري ستويتشكوف، مهاجم برشلونة السابق، فى المركز الثالث برصيد 6 أهداف فى 10 مباريات.

كما يملك القائد الأرجنتينى ميسي رقما قياسيا آخر وذلك فى التسجيل بسبع نسخ مختلفة من كأس السوبر الإسبانى وذلك أكثر من أى لاعب آخر فى التاريخ، بجانب تسجيله فى 4 نسخ متتالية بين عامى 2009 و2012 وهو إنجاز تاريخى فريد من نوعه.

وتقام مباريات كأس السوبر الإسباني، بنظامه الجديد هذا الموسم فى السعودية، بمشاركة أندية برشلونة، أتلتيكو مدريد وريال مدريد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فى الدوري الإسباني الموسم الماضى، بالإضافة إلى فالنسيا بطل كأس ملك إسبانيا.

ويحمل فريق برشلونة النصيب الأكبر من بطولة السوبر من بين أندية الدورى الإسبانى، حيث توج باللقب 13 مرة بفارق 3 ألقاب عن الوصيف ريال مدريد صاحب الـ 10 بطولات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة