خالد صلاح

"النقل" تدرس إضافة خدمات تسديد فواتير الكهرباء والمياه والغاز على "تطبيق المترو".. الوزارة تستهدف تحقيق إيرادات إضافية للمرفق من خلال خدمات الدفع الإلكترونى عبر الموبايل.. التطبيق يوفر خدمة شحن الكارت الذكى

الخميس، 09 يناير 2020 07:00 ص
"النقل" تدرس إضافة خدمات تسديد فواتير الكهرباء والمياه والغاز على "تطبيق المترو".. الوزارة تستهدف تحقيق إيرادات إضافية للمرفق من خلال خدمات الدفع الإلكترونى عبر الموبايل.. التطبيق يوفر خدمة شحن الكارت الذكى "النقل" تدرس إضافة خدمة تسديد الفواتير على "تطبيق المترو"
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس وزارة النقل إضافة خدمات دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز على "تطبيق المترو" الذى طرحته الوزارة على أجهزة الأندرويد مع بداية يناير الجارى لتوفير لركاب مرفق المترو خدمات استخراج الاشتراكات وشحن الكارت الذكى المستخدم فى استقلال خطوط المترو بدلا من التوجه إلى شبابيك الحجز أو مكاتب الاشتراكات بالمحطات، بما يحقق إيرادات إضافية لشركة المترو.

وتستهدف الوزارة  تحصيل رسوم إضافية من وراء إتاحة خدمات دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز وغيرها من خدمات الدفع الإلكترونى أسوة بخدمات تطبيقات أخرى، وأن الابليكشن مستهدف ألا يكون قاصر على تقديم خدمات لركاب المترو فقط من استخراج اشتراكات أو شحن كارت ذكى ويجرى دراسة إضافة إليه كافة الخدمات التى يمكن تقديمها إلكترونيا مقابل رسوم سيتم تحصيلها عبر هذا الإبليكشن.

وأوضحت مصادر لـ" اليوم السابع" أنه يجرى دراسة جعل هذا الابليكشن مصدر من مصادر إيرادات شركة المترو والاستفادة من خدمات الدفع الإلكترونى التى يمكن تقديمها عبره، مشيرة إلى أنه تم طرح هذا الإبليكشن حاليا بشكل تجريبيى على أجهزة الـ "اندرويد" ومخطط طرحه على أجهزة "IOS" منتصف الشهر الجارى.

ويمكن للركاب عبر أبلكيشن المترو حاليا استخراج اشتراكات المترو أيا كان نوعها وتقديم الأوراق اللازمة حسب نوعه الاشتراك من خلال تحميلها على "الاكونت" الخاص بالراكب ودفع الرسوم المطلوبة وقيمة الاشتراك ثم التوجه لأقرب محطة بها مكتب اشتراكات لاستلام اشتراكه، حيث يتطلب من أى راكب إنشاء اكونت له على الابليكشن أولا حتى يمكنه الاستفادة من الخدمات المتاحة عليه، وبإمكان الركاب تقديم الشكاوى والإبلاغ عن أعطال المترو عبر هذا التطبيق.

كانت مصادر أكدت فى تصريحات سابقة أن خاصية الدفع الإلكترونى لقيمة تذاكر الرحلة الواحدة التى تخطط شركة المترو لتطبيقه سيتم إتاحتها هى الأخرى على هذا التطبيق فى مع تفعيل هذه الخدمة فى المحطات عبر بوابات الدخول والخروج الإلكترونية، مشيرة إلى أن هذا الابليكشن سيكون بديل مستقبلى لشبابيك الحجز ومكاتب الاشتراكات بالمحطات وكذلك مكاتب تلقى الشكاوى وخدمة العملاء الموجودة فى بعض محطات المترو حاليا.

وأكدت المصادر أنه مخطط مستقبلا إضافة خدمة عبر هذا التطبيق تتيح للراكب معرفة قيمة رحلته التى يخطط للقيام به عبر المترو ودفع قيمتها كرحلة واحدة، ولن يكون الأمر قاصر على شحن الكارت الذكى المستخدم كمحفظة نقود، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة كافة الخدمات التى يحتاجها الراكب أو تطرحها شركة المترو حديثا على هذا التطبيق تباعا.

وأشارت المصادر أن هذا الإبليكشن يستهدف التسهيل على الركاب من خلال توفير كافة الخدمة التى يحتاجها الركاب خلال استقلال مترو الأنفاق وإتاحتها على هذا التطبيق بحيث يمكن للراكب الحصول عليها عبر الموبايلات بدلا من التوجه إلى شبابيك الحجز أو مكاتب الاشتراكات بالمحطات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة