أكرم القصاص

اتحاد البنوك: 100 مليون جنيه تكلفة مدرسة "هويتنا" فى حلوان

الخميس، 09 يناير 2020 02:49 م
اتحاد البنوك: 100 مليون جنيه تكلفة مدرسة "هويتنا" فى حلوان هشام عز العرب رئيس اتحاد البنوك مصر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام عز العرب، رئيس اتحاد البنوك مصر، أن مشروع إنشاء مدرسة "هويتنا" يعد نموذجا للتعاون البناء بين المجتمع المدنى ومؤسسات الدولة، لتحقيق التنمية المستدامة 2030، وأن الاتحاد خصص 18 مليون جنيه لتطوير بعض المدارس بمنطقة حلوان، مؤكدًا أن الاتحاد وضع على عاتقه الاستثمار فى العنصر البشرى كمكون أساسى للنمو والتنمية ومن أهم العناصر لتحقيق التنمية المستدامة.
 
وأضاف "عز العرب" خلال توقيع بروتوكول لإنشاء مدرسة "هويتنا" بحلوان كأول مدرسة رسمية مستدامة، أن اتحاد بنوك مصر خصص 100 مليون جنيه من إجمالى مساهمات البنوك المصرية الإنشاء وتأسيس مدرسة "هويتنا" بهدف إرساء نموذج متكامل يمكن تعميمه وتكراره.
 
وأشار إلى أن محافظة القاهرة خصصت 5 أفدنة لتشييد المدرسة، وقامت وزارة التربية والتعليم بإزالة جميع العوائق لإنشائها، وذلك فى إطار دعم المنظومة التعليمية وتطويرها وإضافة أحدث أساليب التكنولوجيا التعلمية.
 
وأوضح "عز العرب" أن مدرسة "هويتنا" نموذج يرسخ الهوية المصرية ومبادئ التنمية المستدامة وهم عنصريين أساسيين لتأهيل جيل جديد معتد بذاته وقادر على المنافسة ومواكبة متطلبات العصر الحديث ليكون مؤهلاً لتنفيذ إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.
 
كما خصص مجلس إدارة الاتحاد 25 % من إجمالى الميزاينة التى ساهمت بها كافة المؤسسات المصرفية لتطوير العشوائيات في مصر لقطاع التعليم، ودعم جهود  الدولة لتفعيل دور الاتحاد المجتمعى جنبا إلى جنب مع دوره الاقتصادى.
 
وأكد عز العرب على حرص الاتحاد لدعم الطفل المصري من خلال إتاحة فرصة عادلة له للحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة تعليمية نموذجية كحق مكتسب  بصرف النظر عن واقعة الاقتصادي والمجتمعي.
 
واختتم "رئيس اتحاد بنوك مصر" بتوجيه الشكر للهيئة الهندسة للقوات المسلحة، لدعمها لاتحاد البنوك في تطوير العشوائيات، وكذلك من خلال اتفاقيات تطوير البنية التحتية لبعض قرى الحيزة بتكلفة بقراية ١٢٠ مليون جنيه.
 
واوضح اتحاد البنوك، أنه تم تقديم التدريب لمواطنى حلوان وتنظيم ورش عمل للسيدات فى منطقة حلوان، وكذلك مساعدة الطلبة والأطفال كيف يتكيف مع المجتمع والمحافظة على البيئة، كما تم تطوير عدد من شوارع منطقة كفر العلو بحلوان وتزيين الشارع وهو ما انتقل للعدد من الشوارع تحت شعار " من عشوائية لعيشة وهوية"، كما توفير فرص عمل للسكان والقضاء على بؤر تجمع القمامة .
 
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون، بأحد فنادق القاهرة، لبناء مدرسة هويتنا بحلوان بشارع رايل عين حلوان، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم​والتعليم الفنى، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، لتكون اول مدرسة مستدامة يتم بنائها وذلك تحت شعار "من عشوائية لعيشة وهوية".




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة