أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس وزراء إسبانيا: "نقلنا بعض قواتنا من العراق إلى الكويت"

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:03 ص
نائب رئيس وزراء إسبانيا: "نقلنا بعض قواتنا من العراق إلى الكويت" العراق ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  نائب رئيس وزراء إسبانيا"نقلنا بعض قواتنا من العراق إلى الكويت" فيما أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية أنه "لايوجد إصابات في صفوف قواتنا " وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها

جاء ذلك على خلفية الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على قاعدة (عين الأسد) الجوية ومنشأة عراقية أخرى تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة؛ ردًا على مقتل قاسم سليماني القائد بالحرس الثوري الإيراني.

حيث كشف مسؤول عسكري أمريكي، في تصريحات خاصة لشبكة "سي إن إن" CNN، أن الجيش الأمريكي كان لديه تحذير مبكر بما يكفي من الهجوم الصاروخى الذى شنته إيران على قواعد عسكرية تضم قوات امريكية فى العراق، مضيفا بأن "التحذير كان مبكرًا بما يكفي لتشغيل صافرات الإنذار وابتعاد العناصر عن طريق الأذى والنزول إلى الغرف المحصنة تحت الأرض ".

وقال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، إن إيران هاجمت القاعدة الأمريكية التي استغلتها واشنطن لشن هجوم علينا .

وأوضح ظريف - فى تغريدة على تويتر فجر اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية عقب إطلاق الحرس الثوري الإيراني عشرات الصواريخ على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق ردا على اغتيال قاسم سليماني ورفاقه - أن ايران ووفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، اتخذت خطوات دفاعية مناسبة في إطار الدفاع عن النفس .

وأضاف وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، عقب الهجوم على الأهداف الأمريكية بالعراق، انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد.

كما قال علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء إن بلاده لا تسعى للحرب لكنها سترد ردا ساحقا على أي عدوان وذلك بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ على أهداف أمريكية في العراق ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وأضاف ربيعي على تويتر "نشكر الحرس الثوري على العملية الناجحة... لم نرغب قط في الحرب لكن أي عدوان سيُواجه برد ساحق".

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن خسائر القصف الإيرانى لأهداف أمريكية فى العراق، مادية محدودة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة