أكرم القصاص - علا الشافعي

محامى الألتراس: 19 يناير نظر أمر تجديد حبس 7 متهمين بإعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلي

الأربعاء، 08 يناير 2020 01:00 ص
محامى الألتراس: 19 يناير نظر أمر تجديد حبس 7 متهمين بإعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلي أرشيفية
كتبت أمنية الموجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد رشوان، محامى عدد من مشجعى النادى الأهلى، إن النيابة العامة حددت جلسة 19 يناير الجاري، لنظر أمر تجديد حبس 7 من مشجعي النادي الأهلي المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا ب "إحياء رابطة ألتراس أهلاوي"، احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة في القضية.
 
المتهمون المحبوسون احتياطيًا على ذمة القضية، كلا من: " وفقي السيد، ومحمود على عثمان، ومحمد الحسيني عبد العزيز، وكريم عطية عباس، ومحمد حسام بركات، ومعتز أحمد بسيوني، وأحمد محسن عبد المقصود، ومحمد الحسيني عبد العزيز
 
يشار إلي أن النيابة العامة، أمرت بحبس عدد من مشجعي النادي الأهلي، علي ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة العامة في اتهامهم بمشاركة آخرين في إعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلي.
 
ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، للمتهمين تهمة المشاركة مع آخرين في تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلي جماعة إرهابية.
 
و ارتفع عدد المتهمين بـ" إعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلى" لـ 20 متهماً، بعدما أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس7 جدد احتياطياً على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهم بالتورط في إعادة إحياء رابطة الألتراس.
 
وذكر مصدر قانوني أن المتهمون يواجهون ارتكاب عدة جرائم أبرزها الاشتراك في تأسيس وتولى وقيادة جماعة مخالفة للقانون، والتخطيط لإعادة إحياء رابطة ألتراس أهلاوي الخارجة عن القانون، والتخطيط لإحداث أعمال شغب، والدعوة للتجمعات والتظاهر، والدعوة لأفكار متطرفة في الأندية الرياضية، ونشر بيانات تحريضية ضد الدولة.
 
وأسندت النيابة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة