لحظة تحطم طائرة أوكرانية على متنها 180 راكبا بعد إقلاعها من مطار الخمينى بإيران

الأربعاء، 08 يناير 2020 06:30 ص
لحظة تحطم طائرة أوكرانية على متنها 180 راكبا بعد إقلاعها من مطار الخمينى بإيران لحظة تحطم طائرة أوكرانية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، لحظة تحطم طائرة أوكرانية كان على متنها 180 راكبًا أقلعت من مطار الخمينى فى طهران بإيران.
 
 
وأفادت وكالة رويترز، نقلاً عن وكالة أنباء فارس، بتحطم طائرة أوكرانية من طراز بوينج 737 وعلى متنها 180 شخصًا بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية.
 
كانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، قالت إنها تحظر على شركات الطيران المدنى الأمريكية التحليق فى المجال الجوى للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.
 
وكانت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، نقلت عن التليفزيون الإيرانى، أن بيان للحرس الثورى الإيرانى، جاء فيه، "ننصح أمريكا بسحب قواتها من المنطقة حتى لا يموت المزيد من الجنود".
 
وكان قد أعلن الحرس الثورى الإيرانى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية بمحافظة الأنباء العراقية انتقامًا لمقتل قاسم سليمانى القيادى بالحرس الثورى الإيرانى أثر هجوم أمريكى استهدفه منذ أيام قليلة.
 
من جهة أخرى، نقلت قناة العربية فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن الحرس الثورى يحذر الولايات المتحدة الأمريكية من الرد على قصف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار العراقية.
 
وكانت 10 صواريخ سقطت على قاعدة عين الأسد التى تستضيف قوات أمريكية فى محافظة الأنبار غرب العراق، وجرى سماع دوى انفجار فى مدينة أربيل بكردستان العراق.
 
فى المقابل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن إيران أطلقت أكثر من 10 صواريخ بالستية على الجيش الأمريكى وقوات التحالف فى العراق.
 
كما قالت "البنتاجون"، "نعمل على التقييم الأولى للأضرار الناجمة عن الهجوم.. سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا فى المنطقة والدفاع عنهم".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة