صور.. وفد صينى يزور كلية الزراعة بجامعة الوادى الجديد لتبادل الخبرات العلمية

الأربعاء، 08 يناير 2020 05:18 م
صور.. وفد صينى يزور كلية الزراعة بجامعة الوادى الجديد لتبادل الخبرات العلمية زيارة الوفد الصينى لكلية الزراعة بجامعة الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت كلية الزراعة قسم الأراضى والمياه بجامعة الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، وفدًا من جامعة "شنغهاى" للعلوم الزراعية بدولة الصين، وذلك فى إطار البرتوكول المشترك بين جامعة الوادى الجديد وجامعة شنغهاى بالصين، حيث أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس الجامعة، على أهمية مثل هذه الزيارات فى تبادل الخبرات العلمية ونقل التكنولوجيا بين الجامعة والجامعات الدولية، لافتا إلى دعمه الكاملة لبروتوكولات التعاون التى تخدم الجامعة.

وأضاف طنطاوى، أنه كان فى استقبال الوفد بكلية الزراعة الدكتور مهدى حسن حامد، رئيس قسم الأراضى والمياه والدكتور أحمد عزيز الدين، الاستاذ المساعد بالقسم، والدكتور حاتم حمدون، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمعيدين بقسم الأراضى والمياه.

وفى سياق آخر، ترأس اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، مجلس المحافظة التنفيذى، وذلك بحضور حنان مجدى، نائب المحافظ، واللواء هشام لطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة، وأعضاء الجهاز التنفيذى ونواب البرلمان.

حيث بدأ المجلس أعماله بعرض الموقف الأمنى للمحافظة، ووجه المحافظ بالتزام المحال التجارية بتركيب كاميرات المراقبة ووسائل التأمين، كما وجه بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير حضانات أطفال إضافية بالمستشفيات، ومراجعة أنشطة وموقف الجمعيات المختلفة وما تقدمه من خدمات فعلية للمواطنين، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الجمعيات المتقاعسة عن أداء دورها.

كما قرر الزملوط، تخصيص قطعة أرض لإقامة نقطة أمنية بالكيلو 24 بطريق الفرافرة - ديروط، وكذلك تخصيص أرض لإنشاء بنك الاستثمار على أن تخصم قيمتها من مديونية المحافظة لدى البنك.

من ناحية أخري، وجه المحافظ، بسرعة حصر أعداد صغار المزارعين (أقل من ٣ فدان) لتعويضهم عن ارتفاع أسعار الكهرباء من خلال دعم الأسمدة وغيرها، بالإضافة إلى سرعة إعداد خريطة لتحديد الأراضى التابعة للهيئات الأخرى (الآثار - البيئة) لوضعها فى الاعتبار عند تخصيص أراضى .

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (1)
اجتماع محافظ الوادى الجديد
 
رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (2)
رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (3)
رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (4)
الحضور بأجتماع محافظ الوادى الجديد

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (5)
محافظ الوادى الجديد بالاجتماع التنفيذى للمحافظة 

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (7)
رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى

 

رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى  (8)
رئيس جامعة الوادى الجديد يستقبل الوفد الصينى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة