أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا الأجواء مازالت غير مستقرة.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بطقس الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد للعاصمة.. واضطراب الملاحة

الأربعاء، 08 يناير 2020 02:00 م
احذروا الأجواء مازالت غير مستقرة.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بطقس الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد للعاصمة.. واضطراب الملاحة ارصاد - ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد مستمرة على كافة الأنحاء وسط توقعات لخبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس السئ خلال الـ 72 ساعة المقبلة على أغلب الأنحاء واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التى تزيد من الاحساس بشدة برودة الطقس، واستمرار فرص الأمطار الغزيرة والرعدية على أن يبدأ التحسن فى حالة الجو بدء من السبت المقبل.

موعد تحسن حالة الجو

كشف الدكتور محمود شاهين مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار موجة الطقس السئ خلال الـ 72 ساعة المقبلة حتى الجمعة المقبل عطلة نهاية الأسبوع، حيث تشهد البلاد استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء خاصة على المناطق المكشوفة والتى تزيد من احساس المواطنين بشدة برودة الأجواء.

وأشار مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى استمرار فرص الأمطار الغزيرة حتى الجمعة المقبل على السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى، فضلا عن استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

وكشف مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع بداية من السبت المقبل تحسن فى الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية ، حيث من المتوقع اعتبارا من السبت المقبل أن يهدأ نشاط الرياح وتبدأ الشبورة فى الظهور مرة أخرى خاصة فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية ، فيما تنحسر فرص الأمطار على السواحل الشمالية.

طقس اليوم الأربعاء واستمرار الطقس السئ

ويسود اليوم الأربعاء،  نشاط للرﻳﺎح اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ اﻻﻧﺤﺎء ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدى إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﻪ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ على اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ الأﺣﻤﺮ واﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، وﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ الإﺣﺴﺎس ﺑﺒﺮودة اﻟﻄﻘﺲ،  وﻳﺘﻜﻮن اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻟﻴﻼ ﻋﻠﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، وأﻣﻄﺎر على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ ﺗﻤﺘﺪ ﺧﻔﻴﻔﻪ إﻟﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاعه من 3 إلى 4 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 9 درجة، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 7 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 7 درجة، سانت كاترين العظمى 10 درجة والصغرى صفر درجة.

طقس غدا الخميس 

وعن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة الكبرى العظمى 15 والصغرى 08، وبالوجه البحرى العظمى 14 والصغرى 08، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 والصغرى 12، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 19 والصغرى 10، وبشمال الصعيد العظمى 15 والصغرى 04، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 17 والصغرى 07.

طقس الجمعة عطلة نهاية الأسبوع

وعن طقس الجمعة المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة الكبرى العظمى 15 والصغرى 08، وبالوجه البحرى العظمى 14 والصغرى 08، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 15 والصغرى 12، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 والصغرى 10، وبشمال الصعيد العظمى 16 والصغرى 04، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 والصغرى 07.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة