ابنة حمدى غيث: شخصية والدى كانت أقرب لـ"الشيخ بدار" فى ذئاب الجبل

الأربعاء، 08 يناير 2020 02:30 ص
ابنة حمدى غيث: شخصية والدى كانت أقرب لـ"الشيخ بدار" فى ذئاب الجبل نجلة حمدى غيث
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ميادة حمدى غيث، ابنة الفنان حمدى غيث، إن شخصية والدها كانت أقرب لشخصية الشيخ بدار فى مسلسل ذئاب الجبل الشهير، فقد كان الرجل الحكيم والمثقف والطيب، موضحة أن عمها عبد الله غيث كان ووالدها صديقين للغاية، وكانا مثل التوأم، كما أن علاقتهما جيدة جداً ببعضهما، ويعتبر عمى ابنه رغم فرق السن البسيط بينهما.

وتابعت ميادة غيث، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، والمذاع عبر فضائيةCBC، أن والدها عندما كان يذهب إلى بلدته فى الشرقية كان يحب الصيد، كما أن علاقته كانت جيدة بأبناء قريته وهى القرية التى ولد فيها، وكانت علاقته قوية جداً مع الجميع، ودائم الزيارة على القرية.

وأكملت نجلة الفنان حمدى غيث، أن والدها كان يسافر لكى يزور أهله وكان حريصاً على زيارتهم فى الأعياد والمواسم، مشيرة إلى أن والدها جسد شخصيات كثيرة، وكان رائعاً فى أدائه على المسرح ومثل مسرحيات كثيرة منها أعمال تاريخية أبدع فيها.

وحلت أمس الثلاثاء ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل حمدى غيث، الذى ولد فى 7 يناير من عام 1924 لأسرة من أعيان الشرقية ورثت العمودية.

حمدى غيث أحد وحوش التمثيل وعمالقة المسرح فى عصره الذهبى، مخرجا وممثلا وأستاذا بمعهد الفنون المسرحية علم أجيال، هو ريتشارد قلب الأسد فى فيلم الناصر صلاح الدين، وأبو سفيان ابن حرب فى فيلم "الرسالة"، المعلم حسونة فى "التوت والنبوت"، والبدرى أبو بدار فى مسلسل "ذئاب الجبل"، والعز بن عبدالسلام فى مسلسل "الفرسان"، وغيرها عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات الإذاعية والتليفزيونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة