إكسترا نيوز تسلط الضوء على تطور النشاط السياحى بمصر.. وتؤكد: نحتل المركز الأول أفريقيا فى مجال السياحة.. ومدير معابد الكرنك يكشف خطط تطوير ميدان التحرير بالكباش..ومدير شركة سياحية عالمية: عدد زوار مصر ارتفع 50%

الأربعاء، 08 يناير 2020 04:09 ص
إكسترا نيوز تسلط الضوء على تطور النشاط السياحى بمصر.. وتؤكد: نحتل المركز الأول أفريقيا فى مجال السياحة.. ومدير معابد الكرنك يكشف خطط تطوير ميدان التحرير بالكباش..ومدير شركة سياحية عالمية: عدد زوار مصر ارتفع 50% إكسترا نيوز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على النجاح الكبير الذى تحققه مصر فى المجال السياحى، وكيف تمكنت الدولة المصرية فى جذب السياح الأجانب، مؤكدة نجاح مصر فى خططها لتنشيط السياحة المصرية، حيث ذكرت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة" على قناة إكسترا نيوز، أن القاهرة والغردقة فى قائمة أفضل 100 مدينة سياحية فى العالم، وهو ما يعد نجاح كبير لمصر فى مجال السياحة.

 

وقالت الإعلامية أية عبد الرحمن، أن النجاح الذى تحققه مصر فى الكثير والكثير من المجالات طوال الوقت يمكن تصنيفه لاتجاهين، الاتجاه الأول هو اتجاه تأسيسى مثل صناعة ومشاريع اقتصادية وهذه مشاريع تحتاج إلى وقت كى نشعر بها، مشيرة إلى أن الاتجاه الأخر هو نتائجى أى نتيجة للنجاحات التى تشهدها مصر فى مجالات مختلفة وهذا يكون انعكاس لحالة الاقتصاد الذى يتطور والأمن الذى يرسخ الإحساس بالطمأنينة يوما بعد يوم بشكل أكثر تأثيرا .

وتابعت الإعلامية أية عبد الرحمن: عندما يتم ذكر اسم مصر فى الخارج يقولون أن مصر بلد ناججة حيث أن الشوارع تحسنت والأمن تحسن والمناطق السياحية والفنادق تزيد وطائرات الرحلات تزيد بشكل كبير وهذا عكس ما كان يقال عن مصر قبل عام 2014 عندما كان مندوبى أردوغان يتواجدون فى مصر ويمارسون العمليات الإرهابية حتى نجحت مصر فى القضاء عليهم فى حرب حقيقية مستمرة حتى الآن ضد جذور الإرهاب التى كان منبعها تركيا.

 

ولفتت الإعلامية أية عبد الرحمن، إلى أن السياحة المصرية احتلت المركز الأول أفريقيا لأول مرة منذ سنوات طويلة طبقا، موضحة أن منظمة السياحة العالمية اختارت تجربة مصر فى تنشيط السياحة من ضمن تجارب مصر الناجحة واختارت ايضا الفيلم الترويجى الذى انتجته وزارة السياحة المصرية فى أغسطس الماضى كأفضل فيلم ترويجى فى منطقة الشرق الأوسط.

 

فيما أكد الطيب غريب مدير معابد الكرنك، أنه لا صحة لمعلومة نقل كباش من طريق الكباش الرئيسى بالأقصر إلى ميدان التحرير، كاشفا تفاصيل نقل كباش إلى ميدان التحرير ضمن خطط تزيينه خلال عام 2020، قائلا إنه فى معابد الكرنك هناك 4 طرق للكباش أبرزها طريق الأمانى وهذا هو الطريق المؤدى إلى البوابة الرئيسية، حيث يوجد 20 كبش فى كل جانب على مسافة 50 متر .

وأضاف مدير معابد الكرنك، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الكباش التى يتم التخطيط لنقلها إلى ميدان التحرير لتزينه وجعله مزار سياحى عالمى هم 4 كباش موجودين خلف التل الأثرى الذى تم استخدامه لبناء الصرح الأول وهذه الكباش مخفية وغير مرئية سواء للزائرين أو السائحين وكانت مردومة تحت الأتربة.

 

وتابع مدير معابد الكرنك، أنه ضمن خطط تطوير وتزيين ميدان التحرير خلال عام 2020 أن يتم وضع مسلة مصرية أحد رموز الحضارة الفرعونية المصرية و4 كباش المخفية من أجل تزيين هذا الطريق، لافتا إلى أن كل ميادين العالم يتم تزيننها بأثار بلادها كما أن كل ميادين العالم يتم تزينها بمسلة مصرية .

 

من جانبه أكد حسام عبد الله المدير الإقليمى لإحدى الشركات السياحية العالية، أن السياحة المصرية تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن تزايد عدد السائحين فى مصر بدأ فى الزيادة منذ عام 2014، ومشيرا إلى أن عدد زوار مصر من السياح ارتفع بنسبة 50%، قائلا أن السياحة المصرية تشهد تطور كبير للغاية كما أن عدد السياح فى تزايد مستمر بداية من 2014 وحتى عام 2019 على جميع الأصعدة وجميع الشركات السياحية تشعر بتلك الزيادة وأصبحت تحقق مكاسب كبيرة منها.

وأضاف المدير الإقليمى لإحدى الشركات السياحية العالية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن السياح الأجانب الذين يزورون مصر يأتون من مختلف دول العالم وبالتحديد من ألمانيا وسويسرا وفرنسا وبريطانيا وبولندا ومن مختلف الجنسيات، وهو ما يشير إلى نجاح مصر فى تحقيق طفرة كبيرة فى المجال السياحةى وقدرتها على جذب السياح الأجانب.

 

وتابع المدير الإقليمى لإحدى الشركات السياحية العالية: وصلنا إلى ما يقرب من مليون سائح فى عام 2019 ونخطط فى عام 2020 أن يزيد هذا العدد من السياح إلى مليون و300 ألف سائح .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة