وائل جمعة عن حفل الأفضل فى أفريقيا: مصر أبهرت العالم

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:37 ص
وائل جمعة عن حفل الأفضل فى أفريقيا: مصر أبهرت العالم الاساطير
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد وائل جمعة مدافع النادى الأهلى السابق ومنتخب مصر بالتنظيم المصرى لحفل جوائز اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا، حيث حصل ساديو ماني على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019، بعد تتويجه مع الريدز ببطولة دورى أبطال أوروبا 2019 وقيادة السنغال لنهائى أمم أفريقيا فى مصر قبل خسارة اللقب أمام الجزائر، فيما جاء الدولى المصرى محمد صلاح وصيفاً والجزائرى رياض محرز نجم مانشستر سيتى ثالثاً.

وكتب جمعة عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر: "مصر هى الوجهة التى استقبلت هذه الأيام أساطير القارة السمراء ونجوم العالم لحضور حفل تسليم جوائز الأفضل فى أفريقيا ومرة أخرى تنجح فى رسم صورة رائعة أبهرت العالم كله".

وائل جمعة
وائل جمعة

كان وائل جمعة قد شارك في مباراة الأساطير التي أقيمت على هامش حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، والتى أقيمت فى سفح أهرامات الجيزة، وشارك فيها عدد كبير على رأسهم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، وفاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي المشرف العام على اللعب في القارة السمراء حالياً مالياً وإدارياً، ولاعبون عالميون على قدر البرازيلي كافو.

ونجح مانى المولود فى 10 أبريل 1992، فى التتويج بالجائزة للمرة الأولى فى مسيرته الكروية، بعدما تواجد فى قائمة الثلاثة الاوائل خلال النسخ الثلاث الماضية، حيث حصل على المركز الثالث عامى 2016 و2017، وحل وصيفا فى العام الماضى خلف النجم المصرى محمد صلاح.

وجاءت أرقام ساديو ماني على مدار الموسم الحالى من خلال مشاركته فى 61 مباراة وأحرز 34 هدفا مع ناديه الإنجليزى ومنتخب بلاده وساهم فى صناعة 15 هدفا لزملائه.

وأوضح "الكاف" أنه تم التوصل إلى المراكز الثلاثة الأولى فى قوائم المرشحين لحصد جوائز الاتحاد الأفريقى لعام 2019 بعد تصويت من لجنة الكاف الفنية والتطوير ولجنة من خبراء الإعلام مع التركيز على أداء المرشحين خلال العام قيد الاستعراض 2019، كما تضمنت الاختيارات تصويت مجموعة مختارة من أساطير الكاف المؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردى الأبرز فى كرة القدم الأفريقية، وشارك الأساطير فى عملية التصويت للاعب العام (رجال وسيدات)".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة