باحثة بالعلاقات الدولية: واشنطن لا ترغب فى تدخل عسكرى واسع بالعراق

الأربعاء، 08 يناير 2020 09:03 م
باحثة بالعلاقات الدولية: واشنطن لا ترغب فى تدخل عسكرى واسع بالعراق العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هديل عويس الباحثة فى العلاقات الدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترغب فى تدخل عسكرى واسع بالعراق، موضحة أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال الأيام الماضية بعد مقتل قائد فليق القدس قاسم سليمانى فعلت كل شئ لتحاصر إيران وتمنعها من رد مدوى يضطر إدارة ترامب إلى رد آخر عسكرى يجعلها تتخذ قرارات عسكرية قوية ضد طهران وتدخل بقوة لمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأضافت الباحثة فى العلاقات الدولية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إدارة دونالد ترامب سياسيا لا تريد القيام بأى رد عسكرى يقود الولايات المتحدة الأمريكية لتوغل عسكرى كبير فى منطقة الشرق الأوسط ، متابعة : هذه الخطوة ضد مبادئ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب .

 

ولفتت الدكتورة هديل عويس، إلى أن الضربة التى وجهتها إيران خلال الساعات الماضيةيضد أحد القواعد العسكرية الأمريكية فى العراق من وجهة نظر المسؤوليين الأمريكيين وحزب الجمهورى الأمريكى وأنصار مقتل قاسم سليمانى أنها أضعف ضربة يمكن أن تتلقاها واشنطن من إيران ردا على مقتل شخصية يتم وصفها بأنها الشخصية الثانية فى إيران.

 

وأوضحت الباحثة فى العلاقات الدولية، أن هذه الضربة لم تقتل أى شخصية أمريكية كما أعلنت إدارة دونالد ترامب وهو ما دفع الإدارة الأمريكية للإعلان عن أنها لن تضطر إلى الانجرار نحو رد عسكرى .

 

ولفتت الدكتورة هديل عويس، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت ترى أن التصعيد ضد إيران يأتى من خلال العقوبات الاقتصادية، بينما إيران كانت تسعى إلى إحراج أمريكا واضطراها للرد عسكرى واسع، خاصة أن إيران كانت ترى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها أن تقوم برد عسكرى كبير ضد إيران كما أن إيران تريد تخفيف العقوبات الأمريكية التى تم فرضها عليها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة