خالد صلاح

إنشاء وحدة جديدة لعلاج السكتة الدماغية والقسطرة المخية بكفر الشيخ

الأربعاء، 08 يناير 2020 07:00 ص
إنشاء وحدة جديدة لعلاج السكتة الدماغية والقسطرة المخية بكفر الشيخ رئيس الجامعة
كفر الشيخ _محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد خليل، مدير مستشفى جامعة كفر الشيخ، إن المستشفى يستوعب جميع المرضى سواء القسم المجانى أو علاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحى، أو من يعملون بشركة خاصة تعاقدت مع المستشفى. وأضاف خليل لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إنشاء مكتب خاص بالتأمين الصحى ليتم التعامل مع مرضى التأمين الصحى دون تكلفتهم بمشقة السعى وراء إنهاء الإجراءات، مؤكدا أن المريض يلقى اهتماما كبيرا من الأطباء منذ استقباله وتقديم الخدمات الطبية له سواء فى قسم الاستقبال والعيادات الخارجية، أو القسم الداخلي، ويتم إجراء كافة العمليات الجراحية سواء العادية أو الدقيقة سواء عمليات القلب أو القسطرة، أو الأورام.

وقال خليل: "سيتم إنشاء قسم جديد بالمستشفى، ووحدة لعلاج السكتة الدماغية والقسطرة المخية والطرفية، خاصة القدم السكري، وسيتم فتح قسم جديد للطوارئ بالمستشفى لحين بدء العمل بمستشفى الطوارئ والانتهاء منها، نظرا لتعدد الحوادث على الطرق بدلا من التوجه للمستشفيات بمحافظات مجاورة".

وأضاف خليل أن ما قدمه 68 طبيبا مقيمين من عمليات خلال 11 شهرا فقط يعد إنجازا كبيرا، فتم إجراء 6300 عملية جراحية وتم استقبال 8320 بالقسم الداخلي، واستقبل المستشفى من المترددين عليها خلال 11 شهرا فقط 15 ألف مريض، برغم أن لدينا 305 سرائر فقط.

وقال خليل: لدينا 14 حضانة، متمنيا أن يتم تسجيل جميع الحضانات على سستم واحد، ويتم معرفة مدى أحقية المريض فى بقائه بالمستشفى سواء طفل أو مريض آخر أاهو لسبب علمى وطبى أم مجاملة لينال كل مريض حقه ومن خلال الكمبيوتر نعرف الأسرة أو الحضانات غير المشغولة.

وأضاف خليل: "تمكن الأطباء خلال 11 شهرا من إجراء 971 عملية جراحة عامة، و158 عملية قلب وصدر، و191 عملية مخ وأعصاب، و212 عملية تجميل، و640 عملية مسالك و589 عمليه عظام، و761 عملية نساء وولادة وأورام، و561 عملية أذن، و397 جراحة عيون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة