خالد صلاح

أماكن لا تفوتك زيارتها فى 2020 .. صحيفة "USA" تختار مصر فى الصدارة وتؤكد: المتحف المصرى الكبير سيساهم فى زيادة السياحة الوافدة .. والقائمة تضم فيينا وأوكرانيا وجزر الأمير إدوارد بكندا الساحرة .. صور

الأربعاء، 08 يناير 2020 01:00 ص
أماكن لا تفوتك زيارتها فى 2020 .. صحيفة "USA" تختار مصر فى الصدارة وتؤكد: المتحف المصرى الكبير سيساهم فى زيادة السياحة الوافدة .. والقائمة تضم فيينا وأوكرانيا وجزر الأمير إدوارد بكندا الساحرة .. صور
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبيعة خلابة وتراث يضرب جذوره فى عمق التاريخ، وآثار نادرة، وقبل ذلك كله شعب ودود، بهذه التوليفة اختارت صحيفة "يو اس اية توداي" قائمة تضم 10 مقاصد سياحية فى مقدمتها مصر، مع نصيحة بزيارتها خلال عام 2020، مستندة فى ذلك لاختيارات خبيرة السياحة ومؤلفة كتاب "أكثر من ألف مكان يجب زيارتها قبل الموت"، باتريشيا شولتز.

ووصفت شولتز مصر قائلة إنها كانت ولا تزال عنصر جذب للزائرين منذ قرون، مشيرة إلى أن السياحة الوافد إلى مصر بدأت تتزايد فزوارها يعشقون الزحام الذي له طابع خاص فى القاهرة، بخلاف رحلات النيل الممتدة إلى الصعيد بمعالمه الخلابة.

 

وتابعت فى وصف معالم مصر وجمالها قائلة : "لا يوجد مكان مثلها على هذا الكوكب: الحضارة والثقافة معا..  و2020 هو الوقت الذي يتوقع فيه أن يفتح المتحف المصري الكبير والذي تبلغ قيمته مليار دولار للجمهور.

 

حديقة القبائل بولاية أريزونا .. الأرض المقدسة

ورصد شولتز مصر ضمن قائمة تضم 10 مقاصد سياحية ، من بينها كذلك وادي النصب التذكاري في حديقة القبائل، بولاية أريزونا حيث قالت إن معظم الأمريكيين شاهدوا وادي النصب التذكاري في الإعلانات والأفلام، لكن المناظر الطبيعية ما زالت تذهل الزوار، وتصف المشهد قائلة "إنها أرض مدهشة جميلة وفارغة غير مستغلة ومقدسة للأمريكيين الأصليين."

اريزونا
اريزونا

 

مصانع البيرة فى آشفيل 

واختارت شولتز ضمن القائمة منطقة آشفيل، بولاية نورث كارولينا، والتى تشتهر بوجود مصانع بيرة ومطاعم جديدة ومتحف فني موسع، كما تجذب مدينة Blue Ridge Mountain المزيد من الزوار حيث ان الذي شاهد المدينة تنمو على مر العقود سيلاحظ ان هناك الكثير من الدماء الشابة والطاقة المتجددة بالاضافة الى فنون الآبالاش والحرف التقليدية وإرثها الجذاب.

 

سحر فيينا العابر للحدود

ولم تخلو القائمة من مدينة فيينا، والتى وصفتها شولتز بأنها "عاصمة العالم القديم"، والتى تمتلئ ـ على حد وصفها ـ بالتاث القديم والساحر كما أنها تحتفل هذا العام بالذكرى 250 لميلاد بيتهوفن على الرغم من أنه ألماني فقد أمضى سنواته الأكثر إنتاجية في المدينة التي افتتحت متحف بيتهوفن قبل بضع سنوات.

 

 

بوسطن.. تاريخ ومعالم تستحق الزيارة

يصادف العام الجديد الذكرى المئوية الرابعة لهبوط الحجاج بليموث روك، الذي يحتفل به في جميع أنحاء ولاية ماساتشوستس. هذا هو السبب الوحيد لزيارة بوسطن، والتي تسميها شولتز "واحدة من أجمل مدن البلاد وأكثرها ثراءً تاريخياً." وتصف احتفالات عيد الاستقلال الموافق الرابع من يوليو في المدينة بالأفضل على الاطلاق.

بوسطن
بوسطن

 

جزر سان خوان فى واشنطن

توصي شولتز باستخدام سياتل كنقطة انطلاق لزيارة هذه الجزر التي يمكن الوصول إليها بسهولة بالعبارة قائلة "إنها جميلة ومدهشة وما لم تكن من شمال غرب المحيط الهادئ، فإن معظم أمريكا لا تعرف أنها موجودة". وتتراوح الأنشطة من ركوب الدراجات إلى المخيمات إلى التجديف وتضيف ان كل جزيرة لها هويتها الخاصة ومجتمعها.

 

جزيرة الأمير إدوارد بكندا

القليل من الأميركيين يعرفون عن هذه المقاطعة البحرية وتقول شولتز إن الشواطئ الرملية البيضاء والمأكولات البحرية من بين العديد من الأسباب للزيارة حيث إنها تعتبر وجهة رائعة لركوب الدراجات كما ان هناك الكثير من الأراضي المحمية، مما يجعلها تحمل طابع خاص.

كندا
كندا

 

أوكرانيا.. ما لن تعرفه فى "جلسات العزل" يستحق الزيارة

على الرغم من أن دولة أوروبا الشرقية تحتل مكان الصدارة بفضل جلسات عزل ترامب إلا أنها غير معروفة كوجهة سفر حيث تشمل المعالم البارزة في العاصمة كييف كنائس الأرثوذكسية الروسية ومدينة لفيف النابضة بالحياة وموقع كارنوبيل النووي الرائع في تشيرنوبيل وتقول شولتز: "تعد أوكرانيا واحدة من أقل البلدان زيارة في أوروبا، وواحدة من أكبر الدول وأكثرها إثارة للاهتمام".

اوكرانيا
اوكرانيا

 

كيوتو اليابانية.. أضرحة تاريخية بطابع آسيوي

ستضع الألعاب الأولمبية الصيفية اليابان في دائرة الضوء، وهذا سبب كافٍ لزيارة المدينة، المزدحمة بالفعل بالألف من المعابد والأضرحة التاريخية. تقول شولتز: "إنها واحدة من أكثر الوجهات الساحرة في آسيا". ويبلغ عدد سكانها أقل من 1.5 مليون نسمة، يبدو وكأنه قرية مقارنة مع طوكيو المترامية مما يخلق تجربة حضرية مثالية.

 

يابان
 

باتاجونيا وشيلي والأرجنتين

تشتهر المنطقة الواقعة في الطرف الجنوبي من أمريكا الجنوبية بجبالها وحدائقها الوطنية ومناطقها البرية الشاسعة. وقالت شولتز: "أنت في عالم آخر عندما تذهب إلى هناك، وهذا لا مثيل له". على الرغم من أن تشيلي قد شهدت اضطرابات سياسية في الآونة الأخيرة، فقد ركزت المشاكل على عاصمتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة