أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مخاطر التصعيد فى المنطقة.. مرسى عطا الله: جيش مصر.. ما أعظمك.. عمرو عبد السميع: حرامية برخصة.. وحيد عبد المجيد: عن تاريخ المسيحية.. محمود خليل: «الصفار» و«سليمانى»

الثلاثاء، 07 يناير 2020 12:40 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مخاطر التصعيد فى المنطقة.. مرسى عطا الله: جيش مصر.. ما أعظمك.. عمرو عبد السميع: حرامية برخصة.. وحيد عبد المجيد: عن تاريخ المسيحية.. محمود خليل: «الصفار» و«سليمانى» مقالات الصحف
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة الثلاثاء ، العديد من القضايا، كان منها: راى الاهرام .مخاطر التصعيد فى المنطقة,عماد الدين أديب :خطأ اردوغان القاتل!

 

راى الاهرام
مخاطر التصعيد فى المنطقة

 

تعيش منطقة الشرق الاوسط فى الوقت الحالى حالة من التوتر والقلق فالمنطقة تعيش فى هذا الوقت على صفيح ساخن خاصة بعد ارتفاع نبرة التصعيد بين الولايات المتحدة وايران بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى وهذ الذى انعكس فى لغة الخطاب السياسى القائمة على التهديد والوعيد بالرد والرد المقابل الامر الذى من الممكن أن يؤدى بالمنطقة للدخول الى نفق مظلم .

 

15599-مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله:جيش مصر ..ما أعظمك !

تناول الكاتب فى مقالة دور الجيش المصرى وقال أن الجيش المصرى هو منحة ربانية منحها الله لمصر وسلط الضوء على ان الجيش المصرى يعرف دورة الحقيقى وهو حماية الوطن والدفاع عن ارضة على عكس ماحدث فى الكثير من الدول المجاورة  وان ماحدث فى 30 يوليو هو ارادة شعب حيث خرج الملايين يؤيدون الجيش المصرى.

15812-عمرو-عبد-السميع
 

عمرو عبد السميع:حرامية برخصة

تناول الكاتب فى مقالة ماحدث فى الثورة اللبنانية التى اندلعت فى شهر اكتوبر الماضى ومااعلنة المصرف اللبنانى من تهريب بضعة مليارات تم تهريبها من لبنان بواسطة عدد من السياسين وقارن الكاتب غى مقالى بين الثورة اللبنانية والثورة المصربية التى حدثت عام 2011 وان الذى حدث فى الثورة هو اختلاط النوازع الذاتسة والفوضى اما فى لبنان فهى حالة من الفساد.

15763-وحيد-عبد-المجيد
 

وحيد عبد المجيد :عن تاريخ المسيحية

تناول الكاتب فى مقالة تساولا عن دراسة تاريخ الاديان السماوية فى العالم العربى بل فى الشرق بأكملة  انها لاتزال الدراسة العملية والمنهجية دراسة نادرة وانها دراسة غير مرحب بها لان غالبية رجال الدين يستنكرونها بشدة ويسلط الكاتب الضوء على دراسة د - فكرى اندراوس والتى صدرت قبيل ايام  لسيرة المسيحية وشجاعة الكاتب فى قراءتة لتاريخ المسيحية.

الوطن

10534-عماد-الدين-أديب (1)
 

عماد الدين أديب –خطأ اردوغان القاتل!

تناول الكاتب فى مقالة رؤيته فى ان اردوغان قد حفر قبرة السياسى بيدة  ويتضح هذا الامر بعدما ارسل قوات رسمية تركية الى ليبيا  فهذا التدخل يعتبر احتلال وهو فاقد للغطاء الشرعى الدولى  بالاضافة الى اعتراض نصف البرلمان التركى علية بالاضافة الى أن  أردوغان يدخل هذه العملية وهو على علاقات سيئة بواشنطن وموسكو والاتحاد الأوروبى وحلف الناتو.

10241-محمود-خليل
 

محمود خليل:«الصفار» و«سليمانى»

تناول الكاتب فى مقاله التشابه الملحوظ بين شخصية إيرانية موغلة في التاريخ العباسى وهى شخصية يعقوب ابن الليث الصفار وشخصية قاسم سليمانى كلاهما نشأ نشأة بسيطة.   الذى اغتاله الأمريكان منذ بضعة أيام. فالصفار عندما وجد تحلَّق رفاقه حوله قرر أن يشكل منهم عصابة قطاع طرق تسرق القوافل لكنه كان لصاً شريفاً  فى المقابل تفتح شباب قاسم سليمانى على نجاح الثورة الإسلامية فى الإطاحة بنظام الشاه عام 1979 وكان من أوائل من استجابوا لدعوة الخمينى لتكوين حرس ثورى وأصبح وسط رفاقه بالحرس الثورى قيادة يشار إليها بالبنان.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة