أكرم القصاص - علا الشافعي

روبوت على شكل كرة يتابعك خلال اليوم ويراقب لياقتك ويحرس منزلك.. صور

الثلاثاء، 07 يناير 2020 02:00 م
روبوت على شكل كرة يتابعك خلال اليوم ويراقب لياقتك ويحرس منزلك.. صور روبوت الكرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة كورية عن روبوت صغير على شكل كرة، والذي يمكنه الدوران والمساعدة في حراسة المنزل، وكذلك يعمل كصديق للياقة البدنية، حيث أعلنت شركة التكنولوجيا المصنعة للروبوت 'Ballie' عنه خلال " CES" في لاس فيجاس، وأوضحت كيف أن الروبوت ذو الشكل الكروى قادر على متابعة مالكه والتنقل بالقرب منه، فإنه يتعرف أيضًا على المساحة والسرعة الشخصية، وهنا نقدم أبرز مميزات الجهاز ويمكنك أيضا الإطلاع على كل ما تحتاج معرفته عن CES أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يصدر Ballie أصواتا كتنبيه، ويمكن للمستخدمين استخدام الجهاز للقيام بدوريات في منازلهم والحفاظ عليها آمنة، وبصفته مساعدًا للياقة البدنية يدفع المستخدمين بلطف إلى الاستمرار في الحركة.
 
روبوت الكرة 2
روبوت الكرة 
 
ويمكن استخدامه أيضًا كجهاز تحكم عن بعد يساعد كبار السن على الاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى في منازلهم، وطلب المساعدة في حالات الطوارئ.
 
وتقول الشركة إنها تريد أن يكون Ballie أكثر بكثير من مجرد جهاز آخر بين الأجهزة المساعدة، حيث يمكن للمستخدمين استخدام Ballie أيضا لالتقاط الأحداث باستخدام الكاميرا الخاصة به أو كرفيق يمكنه التواجد مع الحيوانات الأليفة فى حال عدم وجود أصحابها.

روبوت الكرة 3
روبوت الكرة 2

كما أن الروبوت ملحق بنوع من الذكاء الاصطناعى من أجل التعامل مع الأوضاع المحيطة به، من خلال مرافقة صاحبه أينما كان، ويعد صغر حجمه مع وجود عجلات به أمر جيد لسهولة حركته فى مختلف الأماكن.

روبوت الكرة
روبوت الكرة 3
 
 
ويعد معرض الالكترونيات الاستهلاكية " CES"، هو معرض تجاري ينطلق كل عام في شهر يناير في لاس فيجاس بنيفاد، وترعاه جمعية صانعي الإلكترونيات الاستهلاكية، ويعرض فى هذا الحدث الكبير عينات من منتجات الكترنية جديدة سواء من منتجات جديدة للشركات أو مستقبلية سيتم إنتاجها، ولعل هذا الروبوت من بين عدد كبير من الابتكارات الأخرى مثل الحمام الذكى والمساعد المرفق بدش الاستحمام والفرشاة الذكية وغيرها من الأدوات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة