أكرم القصاص - علا الشافعي

المسمارى: لا نية للتوجه إلى مصراتة فى الوقت الحالى

الثلاثاء، 07 يناير 2020 08:01 م
المسمارى: لا نية للتوجه إلى مصراتة فى الوقت الحالى المسمارى
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد المسمارى، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبى، إنه لا نية للتوجه إلى مصراتة فى الوقت الحالى، ونحاول تثبيت مواقعنا داخل سرت، و عملية سرت كانت خاطفة نتيجة الخطة التي هدفت لتجنب القتال داخل المدينة.

وأضاف أحمد المسمارى خلال حديثه لقناة الحدث، أنه قمنا بتأمين الهلال النفطي والخطر بعيد عنها، وتركيا ترسل الأسلحة والمتفجرات منذ 2014.

وكان اللواء أحمد المسمسارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، أعلن سيطرة الجيش الليبى الكاملة رسميا على مدينة سرت، كاشفا تفاصيل العملية العسكرية التى نفذها الجيش الليبى ضد الإرهابيين فى تلك المدينة الليبية، حيث قال المتحدث باسم الجيش الليبي ، خلال المؤتمر الصحفى الذى نقلته قناة إكسترا نيوز: نهدف إلى تأمين الحياة للمواطنين فى مدينة سرت، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الليبية تطارد المجموعات الإرهابية التى هربت من سرت.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبى: خلال المؤتمر الصحفى، أن تحرير مدينة سرت لم يستغرق أكثر من 3 ساعات، لافتا إلى أن السيطرة على سرت تمت وفق خطة محكمة.

وأشار اللواء أحمد المسمارى، إلى أن معركة الجيش الليبى لتحرير مدينة سرت اعتمدت على السرية والمفاجأة، حيث أن عملية تحرير سرت كانت سريعة وخاطفة، وتم تطهير سرت من الميليشيات الإرهابية.

من جانبه، كشف العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوى بالقيادة العامة للجيش الليبى، طريقة سيطرة الجيش الليبى على مدينة سرت، مشيرا إلى أنه تم إرهاق العديد من المليشيات من خلال مجموعة من المعلومات المربكة بحيث أصبحوا لا يعرفون المنطقة التى تتحرك فيها القوات المسلحة الليبية عبر إرسال معلومات كاذبة وإشارات كاذبة حول موعد تقدم الجيش الليبى إلى مدينة سرت لإرباك تلك المليشيات المسلحة.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوى بالقيادة العامة للجيش الليبى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز: عندما تيقنا أن هؤلاء الإرهابيين أصبحت لديهم شك بشأن موعد تقدم الجيش الليبى، تقدمت القوات الليبية بطريقة حققت المفاجأة لهذه المليشيات المسلحة وهذا أدى إلى السيطرة السريعة على المدينة الليبية، لافتا إلى أن الجيش الليبى سيطر على ميناء سرت وقاعدة القرضابية الجوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة