الكرملين: بوتين أشاد بتقدم سوريا "الهائل" منذ 2011

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:00 م
الكرملين: بوتين أشاد بتقدم سوريا "الهائل" منذ 2011 لقاء الاسد وبوتين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الناطق باسم الكرملين الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشاد اليوم الثلاثاء، بالتقدم "الهائل" الذي تحقق في سوريا التي تشهد نزاعا منذ العام 2011، وذلك بعد إجراء زيارة مفاجئة إلى دمشق حيث أجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، فى مقر فريق القوات المسلحة الروسية فى سوريا.

ووفق ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية قال ديمتري بيسكوف "خلال محادثاته مع الأسد، لفت بوتين إلى أنه اليوم، يمكن القول بثقة أنه تم اجتياز طريق هائل نحو إعادة ترسيخ الدولة السورية ووحدة أراضيها" وذلك خلال أول زيارة للرئيس الروسي إلى العاصمة السورية منذ بدء الحرب.

ونقل بيسكوف عن الرئيس الروسي أيضا قوله إنه "كان يمكن أن نرى بالعين المجردة عودة الحياة بسلام إلى شوارع دمشق".

وتابع: أن "الرئيس السوري عبر له عن امتنانه للمساعدة التي قدمتها روسيا والجيش الروسي في المعركة ضد الإرهاب ومن أجل عودة السلام إلى سوريا" مشيرا إلى أن الأسد قدم التمنيات لروسيا أيضا بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي المصادف في 7 يناير.

عن مضمون اللقاء قال بيسكوف إن "الرئيسين استمعا إلى تقارير حول الوضع في مختلف مناطق البلاد". وسيزور الرئيس الروسي عدة أماكن أخرى خلال زيارته دمشق.

وبحسب الصور التي نشرها صحافيون روس على وسائل التواصل الاجتماعي فإن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو كان حاضرا إلى جانب بوتين.

ويشار إلى أن الرئيس الروسي سيزور الأربعاء تركيا حيث يلتقي الرئيس رجب طيب أردوغان ويبحث معه الحرب في سوريا كما يدشنان أنبوب غاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة