أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يبحث مع فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا الوضع فى ليبيا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 01:46 م
الاتحاد الأوروبى يبحث مع فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا الوضع فى ليبيا الاتحاد الأوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبى، إن أكبر دبلوماسى فى الاتحاد، سيجتمع مع وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا فى بروكسل، اليوم الثلاثاء، لبحث الوضع فى ليبيا، وأضاف المتحدث أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا قد تناقش بشكل منفصل موقفها من الاتفاق النووى الإيرانى ، قبل اجتماع يحضره جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يوم الجمعة.
 
وكانت إيران، أعلنت تخليها عن جميع القيود على أنشطتها النووية بموجب الاتفاق النووى، وأضاف بيان للحكومة الإيرانية، "إن الخطوة الخامسة والنهائية تنص على التخلى عن جميع القيود المفروضة على أنشطتنا النووية بموجب الاتفاق النووى بما فى ذلك مستوى تخصيب اليورانيوم وحجم اليورانيوم المخصب وعدد أجهزة الطرد المركزى".
 
وشدد بيان الحكومة الإيرانية، حسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، على أنه من اليوم فصاعدًا لن يكون أمام برنامج إيران النووى أى قيود على مستوى تخصيب اليورانيوم وسيكون النشاط النووى وفقا لحاجة البلاد الفنية، وأفاد البيان، بأن الحكومة الإيرانية ستواصل التعاون كما فى السابق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
وأشارت طهران، فى بيانها، أيضا، إلى أن السلطات الإيرانية مستعدة للعودة إلى تطبيق جميع التزاماتها فى الاتفاق النووى فى حال رفع العقوبات الأمريكية، كما أكدت الحكومة أنه تم إبلاغ منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بتنفيذ الخطوة الخامسة بالتنسيق مع رئيس الجمهورية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة