استجابة لليوم السابع : التضامن تقرر صرف مساعدة مالية لمدة 6 شهور لمواطن بالغربية

الثلاثاء، 07 يناير 2020 09:02 م
استجابة لليوم السابع : التضامن تقرر صرف مساعدة مالية لمدة 6 شهور لمواطن بالغربية وزيرة التضامن الاجتماعى
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابة للشكوى المنشورة على موقع اليوم السابع ،أرسلت وزارة التضامن الاجتماعى ردا على شكوى سيدة عجوز وزوجها بمحافظة الغربية الخاصة بعدم صرف معاش تكافل وكرامة لهما ، حيث جاء رد الوزارة كالتالى" أنه تم تسجيل حاله المواطنة علي التابلت تكافل استحقاق أسري، وتم الرفض بتاريخ 21/8/2018 ، لعدم انطباق شروط الصرف عليهما ،وتم التسجيل مرة أخرى  29/8/2019 ، ونظرا لخروج الأبناء من التعليم تم الرفض لعدم انطباق شروط الصرف لعدم وجود أبناء في التعليم وانتفاء شروط المساعدة".

وأضافت الوزارة فى ردها على الشكوى المنشورة على موقع اليوم السابع بعنوان " فيديو ووصور .. مأساة عجوز من الغربية مصابة بجلطة تطالب بمعاش تكافل وكرامة " فقد تم تحويل العميلة للكشف الطبي المميكن ،للحصول علي مساعدة كرامة استحقاق فردي وجاري البحث والتمرير علي المعادلة للقبول وصرف فيزا كرامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم حجز تظلم للزوج ،حيث أنه مريض بالعمود الفقري لتوجيهه لعمل التظلم ،حيث لم يتم قبوله طبيا في اللجنة الأولية للقومسين الطبي وفي حال حصوله علي نسبه مستحق طبيا، سيتم قبوله من خلال قاعده البيانات لإصدار فيزا كرامه باسمه أيضا.

وأوضحت أنه قامت المديرية بصرف مساعده ماليه قدرها 300 جنيه شهريا ،اعتبارا من شهر يناير لمده ستة أشهر من مؤسسه التكافل، وتم الصرف اليوم بمنزل الأسرة وسيتم الصرف شهريا باسم الزوج نظرا لمرض الزوجة ،وسيتم صرف مساعده ماليه من جمعيه الجنة غايتنا بشرا ملس لمده 6 أشهر ،كما تم التنسيق مع جمعيه الاورمان بالغربية لدراسة حاله المنزل  وذلك بعد بحث امكانيه ترميم سقف المنزل .

وكان قد نشر اليوم السابع شكوى الزوج حيث قال   أسعى يوميا إلى الشئون الاجتماعية بمركز زفتي لإنهاء إجراءات استخراج معاش تكافل وكرامة ولكن منذ أكثر من سنتين سعى في ذلك الطريق إلا أن إجراءات إنهاء المعاش لم تنتهي بعد، بالرغم من كل تلك الظروف التى أعيشها وإصابة زوجتة بجلطة وصدور تقرير طبي بإصابتها بعجز الكامل.

وأضاف شعبان: تزوجت منذ أكثر من 30 عام وكنت أعمل على سيارة نقل ثقيل ، الجميع في تلك المهنة يعرفونني جيدا نظرا لاخلاصي في عملي ، لم أتوقع يوما أن تحدث لي تلك المحنة التي جعلتني انحنى بهذة الطريقة، فمنذ قرابة 10 سنوات وأنا أعمل تعرضت لإصابة بالعمود الفقري جعلتني أعجز عن العمل ومنذ ذلك الوقت لم يقبلني أحد وطرقت جميع الأبواب ولكن كبر سني ومرضى جعل الجميع يرفضونني .

وأوضح: تقدمت لاستخراج معاش بتقرير طبى عن الإصابة التي تعرضت لها ولكن لم يساعدني أحد في إنهاء إجراءات المعاش، وتعرضت زوجتي لجلطة كبيرة جعلتها تفقد الحركة والنطق تماما، وكان معى مبلغ من المال يساعدنى فى زواج بناتى أنفقته على علاج زوجتى ولم يتبقى لدى شئ من المبلغ .

وأوضح: أنهيت بالفعل الإجراءات الخاصة بها لاستخراج المعاش، وجاء الطبيب إليها لتوقيع الكشف عليها وبالفعل أبلغوني بإنهاء الإجراءات واستحقاقها بعد معاينة المنزل، ومنذ ذلك الوقت لم يتستخرجوا لها الفيزا الخاصة بالمعاش، مع العلم أنه يوجد الكثير من أهالى القرية وظروفهم أفضل من ظروفي وتم استخراج الفيزا لهم وبدأوا فى صرف المعاش .

7a809521-72d8-401d-91f5-45a8bc31a7d8
رد وزارة التضامن على شكوى المواطن 
6735c1c6-6e47-43bf-b5b3-0347d43ca9f7
رد وزارة التضامن على شكوى المواطن 
d8731faa-bd01-41f1-8c26-4dcd6a675d88
استلام المساعدات المالية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة