خالد صلاح

مصر فى صدارة الوجهات السياحية 2020.. صحيفة أمريكية تستعرض الأسباب

الثلاثاء، 07 يناير 2020 03:03 م
مصر فى صدارة الوجهات السياحية 2020.. صحيفة أمريكية تستعرض الأسباب مصر ضمن الوجهات السياحية المفضلة لعام 2020
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت باتريشيا شولتز، مؤلفة كتاب "أكثر من ألف مكان يجب رؤيته قبل الموت"، مصر ضمن الوجهات السياحية المميزة لعشاق السياحة والسفر حول العالم، مشيرة بحسب تقرير نشرته صحيفة "يو اس إية توداى"، اليوم الثلاثاء إلى أن مصر كانت ولا تزال عنصر جذب للزائرين منذ قرون.

 

وأضاف شولتز بحسب التقرير أن السياحة الوافد إلى مصر بدأت تتزايد فزوارها يعشقون الزحام الذي له طابع خاص فى القاهرة، بخلاف رحلات النيل الممتدة إلى صعيد مصر.

وتابعت فى وصف معالم مصر وجمالها قائلة: "لا يوجد مكان مثلها على هذا الكوكب: الحضارة والثقافة معا..  و2020 هو الوقت الذى يتوقع فيه أن يفتح المتحف المصرى الكبير والذى تبلغ قيمته مليار دولار للجمهور.

 

ورصد شولتز مصر ضمن قائمة تضم 10 مقاصد سياحية، من بينها وادى النصب التذكارى في حديقة القبائل، بولاية أريزونا، حيث قالت إن معظم الأمريكيين شاهدوا وادي النصب التذكاري في الإعلانات والأفلام، لكن المناظر الطبيعية ما زالت تذهل الزوار، وتصف المشهد، قائلة: "إنها أرض مدهشة جميلة وفارغة غير مستغلة ومقدسة للأمريكيين الأصليين."

 

 

اريزونا
اريزونا

 

واختارت شولتز ضمن القائمة منطقة آشفيل، بولاية نورث كارولينا، والتى تشتهر بوجود مصانع بيرة ومطاعم جديدة ومتحف فنى موسع، كما تجذب مدينة Blue Ridge Mountain المزيد من الزوار، حيث إن الذى شاهد المدينة تنمو على مر العقود سيلاحظ أن هناك الكثير من الدماء الشابة والطاقة المتجددة بالإضافة إلى فنون الآبالاش والحرف التقليدية وإرثها الجذاب.

اشفيل
اشفيل

 

ولم تخلو القائمة من مدينة فيينا، والتى وصفتها شولتز بأنها "عاصمة العالم القديم"، والتى تمتلئ ـ على حد وصفها ـ بالتراث القديم والساحر كما أنها تحتفل هذا العام بالذكرى 250 لميلاد بيتهوفن على الرغم من أنه ألماني فقد أمضى سنواته الأكثر إنتاجية في المدينة التي افتتحت متحف بيتهوفن قبل بضع سنوات.

 

فيينا
فيينا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة