خالد صلاح

روبوت توصيل يسير على قدمين ويحمل الطرود لباب البيت

الثلاثاء، 07 يناير 2020 08:00 م
روبوت توصيل يسير على قدمين ويحمل الطرود لباب البيت روبوت توصيل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أجيليتي روبوتيكس هذا الأسبوع عن الإصدار الرسمي لروبوتها للتوصيل ثنائي الأرجل والذي يسمى "ديجيت"، الذي قد يضع حد للمشكلات التي أزعجت شركات التوصيل لفترة طويلة، ويتميز "ديجيت" بساقين روبوتيتين وذراعين يمكنهما التقاط وتعليق الطرود التي يصل وزنها إلى 40 رطلاً، وكذلك دعم بنظام LIDAR الذي سيتيح له تجنب العوائق البيئية وإكمال المهام المكانية الأساسية  مثل تسليم الطرد إلى شخص آخر.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن للروبوت حاليًا التقاط الطرد وحمله بشكل مستقل، ولكنه يحتاج إلى مدخلات بشرية لإرشاده عبر مسافات جديدة أو غير مألوفة، كما أنه قد تم ابتكار روبوتات لتوصيل الطعام يمكنها تسلق السلالم والابتسامة من قبل، ومع ذلك فهذة المرة الأولى التى يكون فيها روبوت شبيه بالبشر يقوم بهذه التفاصيل ببساطة.
 
وتقول الشركة: "ستقتصر عملية الإنتاج الأولية على ستة روبوتات فقط، ولكن سيكون هناك ما بين 20 و 30 بنهاية العام"، مضيفة "نأمل في إنتاج ضعف هذا العدد في عام 2021".
 
روبوت برجلين
روبوت بساقين
 
وتعتقد الشركة أن الروبوت قد يكون مفيد في عدد من الإعدادات الأخرى، بما في ذلك أخذ المخزون إلى المستودع، أو فحص معدات المصنع، وكذلك جمع معلومات حول البنية التحتية للمدينة أثناء وجودها في طريق التوصيل.
 
وتؤكد الشركة، أنه لن يتم استخدام ديجيت لأية مهام عسكرية أو مهمة لتنفيذ القانون قد تتطلب استخدام القوة، حيث قال المدير التنفيذي داميون شيلتون: "لن نسمح لـ"ديجيت" بالتسلح بأسلحة فتاكة أو غير فتاكة من أي نوع".
 
كما ستعمل الشركة على تضمين لغة محددة في اتفاقيات المبيعات الخاصة بها، والتي ستمنع العملاء من استخدام الروبوت لممارسة القوة العسكرية.
 
ويقول شيلتون: "تدعم أجيليتي تطوير مجموعة قوانين دولية تحيط باستخدام الروبوتات في سيناريوهات القتال أو أى مجالات شبيهة بالقتال ".
 
وأضاف: "أفضل بشدة أن يكون هذا القرار في أيدي الحكومات، بدلاً من تركها لشركات التكنولوجيا للتدخل فيها حتى لا يقع أى ضرر".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة