خالد صلاح

دونالد ترامب ردا على تغريدة سكوت موريسون: "نحن نحب استراليا"

الثلاثاء، 07 يناير 2020 02:16 م
دونالد ترامب ردا على تغريدة سكوت موريسون: "نحن نحب استراليا" الرئيس الأمريكى ترامب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، توجيه الشكر إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بسبب التعاطف والدعم وتقديم يد العون فى مكافحة حرائق الغابات، التى دمّرت مساحات من القارة الأسترالية، معربا عن شكره أيضا للشعب الأمريكى على رسائل الدعم التى قدمها إلى استراليا مع تأكيده على أن استراليا والولايات المتحدة تجمعهم علاقات صداقة قوية، وذلك عبر حسابه على "تويتر"، وهو ما رد عليه الرئيس الأمريكى قائلا: "نحن نحب استراليا".

30
 

وعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على الحكومة الأسترالية تقديم يد العون فى مكافحة حرائق الغابات، التى دمّرت مساحات من القارة الأسترالية، وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن فى مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون، أعرب ترامب عن بالغ قلقه للمتضررين من حرائق الغابات، كما أرسل تعازيه لرجال الإطفاء وغيرهم ممن لقوا حتفهم فى هذه الحوادث. وذلك بحسب ما أوردت صحيفة ذا هيل الأمريكية على موقعها الإلكترونى.

 

وأضاف المتحدث أن الرئيس الأمريكى عرض تقديم بلاده الدعم لمساعدة الحكومة الأسترالية لمكافحة الحرائق المروعة.

 

وكانت الحكومة الاسترالية، قالت الاثنين إنها مستعدة لدفع كل ما يتطلبه الأمر لمساعدة المجتمعات على التعافى من آثار حرائق الغابات القاتلة التى اجتاحت البلاد.

 

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - إن الحكومة ستخصص مليارى دولار استرالى إضافيين (4ر1 مليار دولار أمريكي) من أجل جهود التعافى من الحرائق ، بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات التى تم الالتزام بها بالفعل.

 

وأضاف أن الحرائق لا تزال مشتعلة وستستمر لعدة أشهر قادمة، ولذلك سيتم تقديم أموال إضافية بقيمة 2 مليار دولار استرالى كما أنه إذا كانت هناك حاجة إلى المزيد وكانت التكلفة أعلى فسيتم توفير المزيد من الأموال.

 

وتأتى تصريحات موريسون فى الوقت الذى قالت فيه السلطات إن شخصين آخرين قد فقدا فى مناطق نائية بولاية "نيو ساوث ويلز".

 

وكانت حرائق الغابات التى تشهدها استراليا قد تسببت حتى الآن فى مقتل 24 شخصا وتدمير ما يقرب من ألفى منزل وأكثر من خمسة ملايين هكتار من الأراضي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة