مقتل عنصر بالحرس الثورى الإيرانى عمل تحت قيادة قاسم سليمانى فى اليمن

الإثنين، 06 يناير 2020 06:32 م
مقتل عنصر بالحرس الثورى الإيرانى عمل تحت قيادة قاسم سليمانى فى اليمن مقتل عنصر بالحرس الثورى الإيرانى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام إيرانية الاثنين، بمقتل عنصر بالحرس الثورى فى اليمن ويدعى مصطفى محمد ميرزائى، وذكرت أنه من القوات التى كانت تقوم بمهام تحت إمرة قاسم سليمانى قائد فيلق القدس.

وذكرت وكالة "فارس" – حسب ما نقله موقع العربية - أن ميرزائى البالغ من العمر 38 عامًا، من مدينة الرى، كان يقاتل تحت إمرة سليمانى ولقى مصرعه يوم الجمعة، أثناء مهمة عسكرية دون أن تحدد مكان مقتله، لكن موقع "إيران واير" الإخبارى المعارض، نقل عن مصادره، أن ميرزائى قتل فى اليمن، لكن الحرس الثورى يمتنع عن ذكر مكان مقتله.

مصطفى محمد ميرزائي
مصطفى محمد ميرزائي

من جهته، ذكر التلفزيون الإيرانى أن ميرزائى قتل فى أحد دول "محور المقاومة" حسب وصفهم، دون أن يحدد الدولة، وبينما نقلت "فارس" عن الحرس الثورى أن قائد فيلق "سيد الشهداء"، زار برفقة ممثل المرشد الإيرانى فى الحرس، عائلة ميرزائى، ذكر موقع "إيران واير"، أن جثة قتيل فيلق القدس لم يتم العثور عليها بعد فى اليمن.

وكان قد قتل فى اليمن على عبد الله الشرعى، أحد قادة جماعة أنصار الله "الحوثيين" ومعه خمسة من مرافقيه، وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نقلاً عن مصدر عسكرى إن نيران الجيش اليمنى استهدفت على الشرعى، ومن معه أثناء تجمعهم فى وادى البحابح غربى تعز.

وأضاف المصدر العسكرى، أن مدفعية الجيش قصفت طاقم كامل تابع للحوثيين، وكمية أخرى من الخذائر، وكانت قوات الجيش اليمنى، أحبطت أمس الأحد، محاولة تسلل لمليشيا الحوثى، جنوب محافظة الحديدة غربى البلاد، وذكر الموقع الرسمى للجيش اليمنى "سبتمبر نت"، أن قوات الجيش رصدت مجموعة من عناصر المليشيا الحوثية، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع شرقى مديرية الدريهمى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوفها، فيما لاذ البقية منهم من بالفرار.

وتواصل مليشيا الحوثى المتمردة، استهداف مواقع الجيش، فى محافظة الحديدة، فى الوقت الذى تتمسك به قوات الجيش بالهدنة الأممية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، كما لقى عدد من مليشيا الحوثى الانقلابية أمس أيضا مصرعهم وأصيب آخرون فى معارك مع وحدات من الجيش اليمنى فى محافظتى الجوف وتعز اليمنيتين، واستهدفت قوات الجيش اليمنى مجموعة من عناصر المليشيا كانت تحاول زراعة ألغام أرضية فى محافظة تعز، حيث أسفر الاستهداف عن مصرع قائد المجموعة وجرح اثنين آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة