قائد القوات العراقية: دور القوات الأجنبية سينحصر على التدريب والتسليح فقط

الإثنين، 06 يناير 2020 01:10 م
قائد القوات العراقية: دور القوات الأجنبية سينحصر على التدريب والتسليح فقط قوات الجيش العراقى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم قائد القوات العراقية، أن دور القوات الأجنبية داخل العراق سينحصر على التدريب والتسليح فقط، وأن القوات العراقية قد وضعت خطة لخروج القوات الأجنبية من البلاد، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة العربية. 

وكان التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى اليوم الأحد قد أعلن إنه أوقف مهام التدريب والدعم للقوات العراقية بسبب تكرار الهجمات الصاروخية على قواعد تضم قوات للتحالف.

وأضاف التحالف فى بيان، "أولويتنا القصوى هى حماية كل جنود التحالف الملتزمين بمهمة هزيمة داعش.. الهجمات الصاروخية المتكررة على مدى الشهرين الماضيين من عناصر كتائب حزب الله تسببت فى مقتل أفراد من قوات الأمن العراقية ومدنى أمريكى".

وتابع البيان،"نتيجة لذلك نحن ملتزمون بالكامل بحماية القواعد العراقية التى تستضيف قوات من التحالف. لقد حد هذا من قدرتنا على القيام بمهام التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم ضد داعش ولذلك أوقفنا تلك الأنشطة والأمر قيد المراجعة المستمرة".

ومن جانبه أكد وزير الدفاع العراقي نجاح الشمرى اليوم الاثنين، أن الجيش العراقي دافع عن العراق والمنطقة والإقليم والعالم أجمع ضد الهجمة البربرية الإرهابية، كما أنه حفظ الأمن الداخلى والعربى والإقليمى والدولى، وقال الشمري - في بيان، بمناسبة العيد الـ99 للجيش العراقي، أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - إن المؤسسة العسكرية لم تدافع عن العراق فحسب، بل دافعت عن الأمة العربية وقضاياها، لافتا إلي أن بطولات الجيش العراقي كانت محط الآمال والتطلعات والعنوان للهوية الوطنية العراقية"، مضيفا أن "جيش العراق كان مؤسسة عريقة وعميقة في الولاء للوطن تحت ظل القانون والدستور وحقوق الإنسان".

وأشار إلى أن العراق يمر بظروف بالغة التعقيد، وفي وسط هذه الظروف تمر علينا الذكرى الـ99 لتأسيس الجيش العراقي الباسل، موضحا أن "أية أمة بلا جيش قوي ومدرب ويواكب التطور ويحافظ على الانضباط واليقظة تبقى أمة ضعيفة يتربص بها الطامعون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة