إكسترا نيوز تبرز تصريحات رئيس بلدية إسطنبول يتهم نظام أردوغان ببيع أراضى الدولة

الإثنين، 06 يناير 2020 06:42 م
إكسترا نيوز تبرز تصريحات رئيس بلدية إسطنبول يتهم نظام أردوغان ببيع أراضى الدولة اكرم امام اوغلو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز، فيديو لأكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول، يؤكد فيه أن هناك عمليات بيع وشراء في الخفاء لأراض على طريق قناة إسطنبول، متهما النظام التركى ببيع الأراضى التركية والتخلى عنها، قائلا إن 30 مليون متر مربع من الأراضي على طريق قناة إسطنبول جرى تنفيذ عمليات بيع وشراء في الخفاء دون أن يكون متاح للبلدية الوصول للأفراد المملوكة قطع الأراضي.

https://www.youtube.com/watch?v=tAN3RLkTVWk

وأشار أكرم إمام أوغلو، إلى أن المنتفعين من تلك الأراضي والصفقات نحو مئة شخص من المقربين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والنظام التركي وأعضاء حزب الحرية والعدالة الحاكم وشخصيات من النظام القطري.

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد أن فاكهة العنب الطازج أصبحت من أكثر المنتجات الأعلى ارتفاعًا في الأسعار لشهر ديسمبر في إسطنبول بنسبة 35.35%، وكان البرتقال الأقل سعرًا بنسبة 15.90%.، حيث أعلنت غرفة تجارة إسطنبول أعلى وأرخص المنتجات فى شهر ديسمبر 2019، وكانت أعلى نسبة زيادة فى النفقات الغذائية والفواكة الطازجة من نصيب العنب الطازج، بارتفاع 35.35%. خلال الفترة الماضية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه كان من ضمن المنتجات التى ارتفع سعرها؛ الفاصوليا بارتفاع 34.11%، والخيار 24.71%، والطماطم 22.93%، والبصل الأخضر 20.84%.، كما كانت الغرفة التجارية في مدينة إسطنبول أصدرت تقريرًا، استعرضت فيه أسعار التجزئة والجملة خلال العام 2019 في إسطنبول، عاصمة تركيا الاقتصادية.

 

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أنه وفقا للبيانات الصادرة عن الغرفة التجارية في مدينة إسطنبول ، ارتفعت أسعار التجزئة في إسطنبول بنسبة 1,07% خلال شهر ديسمبر لتبلغ الزيادة الإجمالية في أسعار التجزئة خلال العام 2019 حوالي 13.41%. أما الزيادة في أسعار الجملة فبلغت 7.68 %.، وفي ديسمبر 2019، ارتفع مؤشر قياس مستوى المعيشة في إسطنبول، وهو مؤشر لحركة أسعار التجزئة، بنسبة 1.07٪ مقارنة بالشهر السابق، وارتفع مؤشر أسعار الجملة، الذي يعكس تحركات أسعار الجملة، بنسبة 1.40٪.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة