خالد صلاح

6 أنواع لحالات الطلاق للضرر.. تعرف عليها

الإثنين، 06 يناير 2020 01:30 ص
6 أنواع لحالات الطلاق للضرر.. تعرف عليها محكمة الأسرة-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل بعض المواطنين، عن أنواع الطلاق للضرر، طبقاً لما نص عليه القانون، و"اليوم السابع" يوضح فى النقاط التالية أنواع الطلاق للضرر، وفقأ لما ورد بالقانون المصرى.

يقول المحامى خالد محمد، إن الطلاق للضرر له أنواع كثيرة منها التعدي بالضرب، ومنها الهجر ومنها سفر الزوج، كما يحدث الطلاق للضرر لزواج الزوج بأخرى، وتنقسم أنواعه فيما يلى:.

"الطلاق لتعدى الزوج بالضرب"
 

إذا كان  الزوج دائم الاعتداء بالضرب على الزوجة، وحدث هذا الاعتداء أمام شهود يكون من حق الزوجة طلب الطلاق للضرر لتعدى الزوج بالضرب.

 

"الطلاق لهجر الزوجة"
 

إذا قام الزوج بهجر الزوجة مدة أكثر من 6 أشهر، يكون من حق الزوجة طلب الطلاق للهجرن ويتم إثبات ذلك عن طريق الشهود .

 

"الطلاق لسفر الزوج"
 

إذا سافر الزوج واستمر غيابة عن الزوجة أكتر من سنة ، يكون من حق الزوجة طلب الطلاق للضرر لسفر الزوج  و يتم  إثبات ذلك عن طريق شهادة التحركات.

 

" الفرق بين الطلاق لهجر الزوج والطلاق لسفر الزوج"
 

الطلاق للهجر يكون الزوج داخل البلد وهاجرها لمدة أكثر من ست أشهر، أما الطلاق لسفر الزوج، يكون الزوج خارج البلد لمدة أكتر من سنة.

"الطلاق لعدم الإنفاق"
 

إذا كان الزوج ممتنع عن الانفاق على الزوجة، يكون  من حقها رفع دعوى طلاق للضرر لعدم الإنفاق ويتم  إثبات ذلك عن طريق أحكام النفقات الصادرة للزوجة.

"الطلاق لاستحكام الشقاق والخلاف"
 

إذا حررت محاضر بين الزوجين أو دعاوى قضائية ، أو قام الزوج بإرسال إنذار طاعة للزوجة بيكون من حق الزوجة رفع دعوى طلاق للشقاق.

وأضاف المحامى بالنقض، أن طلاق السيدات يختلف من سيدة لسيدة، ومن حالة لأخرى، فهناك الكثير من الحالت تختص بها قوانين متعددة نظمتها محكمة الأسرة، بالإضافة لقضايا الخلع الذى نظمها القانون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة