خالد صلاح

نيوزيلندا توقف تدريبات عسكرية فى العراق وتنصح مواطنيها بمغادرة البلاد

الإثنين، 06 يناير 2020 07:00 م
نيوزيلندا توقف تدريبات عسكرية فى العراق وتنصح مواطنيها بمغادرة البلاد الجيش العراقى
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع النيوزيلندية اليوم الاثنين وقف أنشطة التدريب في معسكر التاجي بشمال العاصمة العراقية بغداد، وسط تزايد حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط.
وذكرت صحيفة نيوزلاند هيرلاد التي تُبث في نيوزلاندا أن الجيش النيوزلاندي قال إنه لا للإجلاء الآن. 
وفي السياق ذاته، دعت وزارة الخارجية النيوزيلندية، كافة مواطنيها في العراق إلي مغادرة البلاد، وسط تزايد التوتر بين إيران والولايات المتحدة.
وتأتي هذه الخطوة، بعدما صوّت البرلمان العراقي، على مشروع قرار يدعو إلى سحب كافة القوات الأجنبية من البلاد، عقب ضربة جوية أمريكية أدت إلى مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.
 
ومن جهة اخرى قال المتحدث باسم رئيس وزراء الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أنه ليست لدينا خطط لفرض عقوبات على العراق، و أكد المتحدث بأسم رئيس الوزراء البريطانى، أن بريطانيا تحث حكومة العراق على ضمان إمكانية مواصلة التحالف عمله الحيوى، و أشار أن رئيس وزراء بريطانيا جونسون، يلتقى بكبار الوزراء اليوم الأثنين، لبحث قضايا الشرق الأوسط ويتحدث إلى رئيس وزراء العراق. 
 
و كان وزير الدفاع العراقى نجاح الشمرى، قد أكد اليوم الاثنين، أن الجيش العراقى دافع عن العراق والمنطقة والإقليم والعالم أجمع ضد الهجمة البربرية الإرهابية، كما أنه حفظ الأمن الداخلى والعربى والإقليمى والدولى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة