خالد صلاح

بريطانيا: ليست لدينا خطط لفرض عقوبات على العراق

الإثنين، 06 يناير 2020 01:56 م
بريطانيا: ليست لدينا خطط لفرض عقوبات على العراق رئيس وزراء الحكومة البريطانية بوريس جونسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم رئيس وزراء الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أنه ليست لدينا خطط لفرض عقوبات على العراق، و أكد المتحدث بأسم رئيس الوزراء البريطانى، أن بريطانيا تحث حكومة العراق على ضمان إمكانية مواصلة التحالف عمله الحيوى، و أشار أن رئيس وزراء بريطانيا جونسون، يلتقى بكبار الوزراء اليوم الأثنين، لبحث قضايا الشرق الأوسط ويتحدث إلى رئيس وزراء العراق. 
 
و كان وزير الدفاع العراقى نجاح الشمرى، قد أكد اليوم الاثنين، أن الجيش العراقى دافع عن العراق والمنطقة والإقليم والعالم أجمع ضد الهجمة البربرية الإرهابية، كما أنه حفظ الأمن الداخلى والعربى والإقليمى والدولى.
 
 وقال الشمرى فى بيان، بمناسبة العيد الـ99 للجيش العراقى، إن المؤسسة العسكرية لم تدافع عن العراق فحسب، بل دافعت عن الأمة العربية وقضاياها، لافتا إلى أن بطولات الجيش العراقى كانت محط الآمال والتطلعات والعنوان للهوية الوطنية العراقية"، مضيفا أن "جيش العراق كان مؤسسة عريقة وعميقة فى الولاء للوطن تحت ظل القانون والدستور وحقوق الإنسان".
 
وأشار، إلى أن العراق يمر بظروف بالغة التعقيد، وفى وسط هذه الظروف تمر علينا الذكرى الـ99 لتأسيس الجيش العراقى الباسل، موضحا أن "أية أمة بلا جيش قوى ومدرب ويواكب التطور ويحافظ على الانضباط واليقظة تبقى أمة ضعيفة يتربص بها الطامعون".
 
وأكد، أن العراقيين أدركوا منذ البداية أهمية هذا المعنى فسارعوا لتأسيس هذا الجيش، فصار من الجيوش المهمة فى المنطقة والإقليم، لافتا إلى أن الجيش استطاع سحق أجرم فئة فى تاريخ العراق والمنطقة والعالم والمتمثلة بتنظيم داعش الإرهابى الذى وراءه دول وميزانيات ضخمة ووسائل إعلام كبيرة.
 
ودعا الشمرى، إلى أن "يكون عيد تأسيس الجيش العراقى مناسبة للتظافر والوحدة بين شرائح الشعب العراقى للوصول بالبلاد إلى بر الأمن والأمان والاستفزاز، بالإضافة إلى توفير البيئة الآمنة للاستثمار والتنمية والبناء تحت خيمة العراق الواحد الموحد".
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة