أكرم القصاص - علا الشافعي

معجزة مينامينو.. نجم ليفربول ينجو من زلزال قاتل فى اليابان..فيديو وصور

الأحد، 05 يناير 2020 04:33 م
معجزة مينامينو.. نجم ليفربول ينجو من زلزال قاتل فى اليابان..فيديو وصور مينامينو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش تاكومي مينامينو، نجم ليفربول المنضم حديثًا للفريق من سالزبورج النمساوى، فى ثانى أكبر زلزال يضرب اليابان فى القرن العشرين وكان عمره يوما واحد فقط عندما أودت كارثة هانشين الكبرى بحياة 6434 شخصًا.

ونشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تقريرا عن الكارثة التى كادت تودى بحياة مينامينو بعد ولادته مباشرة حيث كان مركز الزلزال في كوبي على بعد 50 ميلاً عبر خليج أوساكا من بلدة إيزوميسانو التى شهدت ميلاد مينامينو في 16 يناير 1995، وتم تدمير أكثر من 70000 منزل فى جميع أنحاء المنطقة لكن نجم ليفربول خرج بسلام من تلك الكارثة.

وأكدت الصحيفة أن اليابانى مينامينو الذى انتقل إلى ليفربول بمبلغ زهيد بدأ ممارسة الكرة في ساحة انتظار سيارات جديدة بالقرب من منزله وبدأ العمل على تنمية مهاراته، وعندما بلغ السابعة من عمره وقع فى حب النجم البرازيلي رونالدو وتمنى أن يسير على خطاه، بعدما حضر إلى اليابان فى كأس العالم 2002 وتوج المهاجم الأسطورى بالحذاء الذهبي بعد أهدافه الثمانية التى قادت البرازيل للتتويج بلقبها الأخير بالمونديال.

وظهر تاكومى لأول مرة فى الدورى اليابانى مع فريق سيريزو أوساكا، وسرعان ما حصل على لقب "نيمار الياباني"، وعندما انتقل إلى ريد بول سالزبورج فى 2015 رفض تلك المقارنة.

ومن المتوقع أن يظهر المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا فى تشكيل ليفربول لأول مرة اليوم ضد إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما انضم للريدز منذ بضعة أيام فقط.

ثاني أكبر زلزال في تاريخ اليابان بالقرن الـ20
ثاني أكبر زلزال في تاريخ اليابان بالقرن الـ20

 

اثار الزلزال المدمر
آثار الزلزال المدمر
 
انهيار احد الكباري
انهيار أحد الكباري
 
مينامينو
مينامينو

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة