أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة إنجليزية تعتبر إساءة معاملة النباتيين يستوجب عقوبات تصل إلى السجن

الأحد، 05 يناير 2020 03:02 م
محكمة إنجليزية تعتبر إساءة معاملة النباتيين يستوجب عقوبات تصل إلى السجن أسلوب الحياة النباتى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة عمالية فى مدينة نورويتش الإنجليزية، بإدراج إساءة معاملة النباتيين أو السخرية منهم فى قائمة السلوكيات التى تستوجب فرض عقوبات تصل إلى السجن، وقررت المحكمة اعتبار أسلوب الحياة النباتى بمثابة المعتقد الفكرى، وحمايته بموجب قانون المساواة العام، ما يضع من يضايق النباتيين في مواجهة عقوبات مماثلة للإجراءات القانونية ضد سلوك التمييز العنصري أو التحيز الجنسي.
 
ويأتي الحكم في أعقاب قضية رفعها موظف نباتي مقيم في لندن ضد صاحب عمل طرده بسبب أسلوب حياته النباتي، إذ اعتبر القاضي نمط الحياة النباتي لا يتعارض مع كرامة الإنسان أو الحقوق الأساسية للآخرين.
 
وقال الموظف في تعليقه على الحكم: "أنا مرتاح الآن، وآمل أن يساعد هذا الحكم في تسهيل حياة النباتيين، فهو معتقد فلسفي إيجابي ولا بد من حمايته".
 
فيما كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ساوث ويسترن أن الفئران التى تتغذى على نظام غذائى نباتى أقل عرضة للإصابة بعدوى الجهاز الهضمى، وأوضح الباحثون حسبما ذكر الموقع الطبى الأمريكى "HealthDayNEws"، أن الأمراض الهضمية تحدث بسبب تفشي بكتيريا “E. coli” أو الإشريكية القولونية على نطاق واسع.
 
وتتسبب سلالة الإشريكية القولونية فى التهاب صعب  موهنًا ومميتًا في القولون مع أعراض مثل الإسهال الدموي والقيء، في جميع أنحاء العالم كل عام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة