أكرم القصاص - علا الشافعي

لمناقشة استعدادات المهرجان 6 مارس المقبل..

فيديو وصور.. محافظ الأقصر يستقبل وفد إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

الأحد، 05 يناير 2020 05:32 م
فيديو وصور.. محافظ الأقصر يستقبل وفد إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، وفدا من إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، يضم رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني، والفنان محمود حميدة، الرئيس الشرفي للدورة التاسعة من المهرجان، والفنانة سلوى محمد علي، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بانعقاد الدورة التاسعة من المهرجان التي ستعقد خلال الفترة من 6  حتى 12 مارس المقبل.

واستعرض رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، مع محافظ الأقصر، خطة عمل الدورة التاسعة من المهرجان، والفعاليات التي ستقام خلال المهرجان، مؤكدا أن المهرجان من خلال الـ 8 دورات السابقة أصبح من أهم 3 مهرجانات للسينما الأفريقية، مشيرا إلى أن الدورة ستقام في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، على حرص المحافظة على تقديم الدعم والتعاون والتسهيلات اللازمة لإنجاح الدورة التاسعة من المهرجان بما يمثله من بعث رسائل إيجابية عن المحافظة وبما يليق بمكانة الأقصر كمدينة سياحية عالمية، ولدوره في دعم العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة.

وكانت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية قد أطلقت بوستر الدورة التاسعة للمهرجان من تصميم الفنان محمد عبلة استخدم فيه السلويت مع إضافات لونية متنوعة من وحي أعلام بلدان افريقية وصرح الفنان محمد عبلة بأن البوستر مستوحي من فكرة الكادر السينمائي " صور متتابعة تحتفي بحياة الانسان الأفريقي اليومية ، كما تحتفي أيضاً بأساطيره وأحلامه، كما أطلقت إدارة المهرجان بوستر مئوية فريد شوقي ( 1920 – 1998 ) والذي تحمل الدورة التاسعة اسمه ، تخليداً لذكراه ولدوره الكبير والرائد كممثل ومؤلف ومنتج ، والبوستر من تصميم الفنان أحمد صيام ، ويبرز تمثالي ممنون بالأقصر يحملا شاشة سينمائية عليها صورة لفريد شوقي .. وجيل جديد ممثل في طفلة تشاهد التاريخ الفرعوني والتاريخ السينمائي الحديث ، حيث يمتزج الحاضر بالماضي في لوحة واحدة تعبر عن خلود فريد شوقي لدى كل الأجيال.

ويعتبر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والذي تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة والآثار، والشباب والرياضة، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، حيث تقام الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020.

لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (1)
لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (2)
لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 
لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (3)
لقاء المحافظ وإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة