أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة أمريكية تمنع تعيين المدخنين فى فروعها

الأحد، 05 يناير 2020 01:42 م
شركة أمريكية تمنع تعيين المدخنين فى فروعها سيارات الشركة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة تعمل فى خدمة نقل المعدات وتأجير المركبات توقفها عن إجراء مقابلات التعيين للمدخنين فى فروعها المنتشرة فى الولايات المتحدة، وقالت شركة "يو هاول انترناشيونال" إن قرار حظرها تعيين المدخنين، بمن فيهم مستخدمو السجائر الإلكترونية، سيبدأ تنفيذه اعتباراً من الأول من فبراير المقبل، فى جميع فروعها التى تنتشر فى 21 ولاية، فيما أكدت أن العاملين الحاليين بالشركة لن يتأثروا بالقرار.
 
و وفقا لما نشر على موقع "الرؤية" الإماراتية، توظف الشركة نحو 4000 عامل فى مقرها الرئيس بولاية أريزونا، و30 ألف عامل فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا، حسب ما أكد مسئولون لصحيفة "أريزونا ريبوبلك".
 
وقال المسئولون، إن الشركة تتوقع أن تثمر سياسة التعين الجديدة فى خلق ثقافة أكثر صحة وسط موظفى الشركة، ما يساعد أيضاً فى خفض تكاليف الرعاية الصحية فى المستقبل.
 
و من الجدير بالذكر، أنه ومع بداية السنة الجديدة 2020،  يمكن أن يكون الإقلاع عن التدخين هو الخيار الأكثر أهمية فى قائمتك، لأن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل سرطان الرئة والحلق والفم، وهم أكثر عرضة للموت فى وقت مبكر من الناس الذين لا يتبعون هذه العادة السيئة. ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews” فقال الدكتور "جيه تايلور هيز"، مدير مركز مايو كلينيك، إنه لم يفت الأوان بعد على ترك هذه العادة.
 
ويسأل الدكتور "هايز" المدخنين الأصغر سناً، أولئك الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، "هل ترغب فى إضافة 10 سنوات إلى حياتك؟"، وقال "إذا كان الجواب نعم فيجب الإقلاع عن التدخين"، وسأل سؤالا آخر، "هل تريد تجنب جميع الآثار الصحية السيئة، أمراض الرئة المزمنة وأمراض القلب وسرطان الرئة؟.. إذا كان الجواب نعم فيجب التوقف عن التدخين."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة