حرب التهديدات والتصريحات التحذيرية من أمريكا لإيران.. رسائل ترامب لطهران × 4 تويتات تكشف خطة الولايات المتحدة للرد على إيران.. الرئيس الأمريكى: حددنا 52 موقعا إيرانيا لضربها.. وأمريكا لا تريد مزيدا من التهديدات

الأحد، 05 يناير 2020 01:51 ص
حرب التهديدات والتصريحات التحذيرية من أمريكا لإيران.. رسائل ترامب لطهران × 4 تويتات تكشف خطة الولايات المتحدة للرد على إيران.. الرئيس الأمريكى: حددنا 52 موقعا إيرانيا لضربها.. وأمريكا لا تريد مزيدا من التهديدات ترامب وقاسم سليمانى
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حالة الاستعداد القصوى، فى تغريداته الاربعة التى وجهها للنظام الإيرانى، على خلفية تهديدات إيران لضرب القواعد الأمريكية فى الشرق الأوسط، رداً على مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى والتى صنفتها الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى عدة تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع التدوينات تويتر، أن القوات الأمريكية حددت 52 هدفاً ايرانياً ستضربه فى حال حاولت طهرات استهداف أى أمريكى والتى تعد على مستوى عالٍ ومهم للثقافة الإيرانية،، مضيفاً "إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف بعض القواعد الأمريكية كانتقام من استهدافنا لزعيمهم الإرهابى الذى قتل عدد من الأمريكان وأصاب آخرين بجروح بالغة".

وتابع ترامب، في تغريداته قائلاً: "أحذر إيران من ضربها بشكل سريع وقوى، فى حال استهدافها لأى أمريكيين أو قواعد تابعة للولايات المتحدة الامريكية"، مختتماً حديثه "الولايات المتحدة لا تريد مزيدًا من التهديدات".

ونقلت صحيفة ديلى ميل البريطانية عن منتظر الحسينى أحد قادة الميليشيات، إن صاروخين اثنين استهدفا المركبة التى كانت تقل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى ونائب زعيم ميليشيا الحشد أبو مهدى المهندس، بينما أصيبت السيارة الأخرى بصاروخ فقط.

وبحسب نشره موقع قناة "الحدث"، نقلاً عن "ديلى ميل"، فإن الصاروخين انطلقا من طائرة مسيرة من طراز ام كيو 9 هانتر كيلرMQ9 HUNTER KILLER أطلقت من مقر القيادة المركزية الأمريكية فى قطر، وقتل فى الضربة قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى، قاسم سليمانى، وتمزقت جثته من جراء الانفجار الهائل.

وأعلن القائد الجديد لفيلق القدس الإيرانى العميد إسماعيل قآنى، أمس الجمعة، مقتل 4 ضباط إيرانيين كبار كانوا برفقة سليمانى عندما استهدفته الغارة الأميركية فى محيط مطار بغداد، والضباط الإيرانيون القتلى فى العملية العسكرية الأمريكية هم: النقيب وحيد زمانيان، والرائد هادى طارمى، والعقيد شهرود مظفرى نيا، واللواء حسين جعفرى نيا.

ومن جهته، أورد التليفزيون الرسمى الإيرانى مقتل 10 أشخاص فى الغارة الجوية الأمريكية، 5 منهم أعضاء فى الحرس الثورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة