أكرم القصاص - علا الشافعي

الديكتاتور يلجأ لـ"السميت" لتمويل القوات التركية فى ليبيا.. اعرف القصة

الأحد، 05 يناير 2020 07:53 م
الديكتاتور يلجأ لـ"السميت" لتمويل القوات التركية فى ليبيا.. اعرف القصة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اتحاد التجار والحرفيين فى تركيا إدخال القرار الذى اتخذه سابقًا فى الحادى عشر من أكتوبر الماضى برفع أسعار السميت التركى من 1 ليرة 75 ليصبح 2 ليرة للمائة جرام حيز التنفيذ وذلك اعتبارًا من اليوم.

وقام الاتحاد بإخطار التجار والحرفيين بالقرار وتعليق الأسعار الجديدة على أكشاك البيع وتأتى هذه الزيادة فى أسعار الخبز بسبب ارتفاع أسعار الدقيق والسمسم.

وقال رئيس اتحاد الفرانين خليل إبراهيم بالجى، إنه خلال الشهر الحالى أيضا سوف يتم رفع أسعار الخبز بنسب تتراوح مابين 12، 15، 20 فى المائة على حسب المحافظة بسبب ارتفاع أسعار الدقيق والمواد الأخرى. وأن التوانى عن تطبيق الزيادة حتى شهر فبراير سوف يعود بالخسارة على الحرفيين.

ويأتى ذلك بعدما، وافق البرلمان التركى بأغلبية 325 صوتا مقابل 184 صوتا على مذكرة تفويض رئاسية لإرسال قوات إلى ليبيا، لدعم الحكومة المعترف بها دوليا فى طرابلس برئاسة فايز السراج.

وعقدت هذه الجلسة الاستثنائية قبل موعد افتتاح البرلمان فى السابع من يناير الجارى، مما أشار بحسب محللين إلى محاولة الحكومة التركية الحصول على تفويض عاجل من البرلمان.

ويسمح هذا التفويض لأنقرة بإرسال قوات تحارب ضد قوات القائد العسكرى خليفة حفتر فى طرابلس وعارضت أحزاب المعارضة وعلى رأسها - حزب الشعب الجمهورى - هذا التفويض باعتباره "يفاقم حدة الصراع الليبى ويؤدى لانتشاره فى المنطقة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة