ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى تحت الإنشاء فى كمبوديا لـ 36 شخصا

الأحد، 05 يناير 2020 09:25 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى تحت الإنشاء فى كمبوديا لـ 36 شخصا انهيار مبنى ـ صورة أرشيفية
بنوم بنه (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون فى كمبوديا اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى جراء انهيار مبنى تحت الإنشاء بإقليم "كيب" الساحلى إلى 36 شخصا، وأعلن رئيس الوزراء الكمبودي هون سين - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - انتهاء عمليات الإنقاذ، مشيرا إلى أن الزوجين اللذين يمتلكان المبنى قد تم اعتقالهما وإرسالهما إلى المحكمة لمواجهة الاتهام.

كانت سلطات إقليم "كيب" قد ذكرت في وقت سابق أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق رسميا في أسباب وقوع هذا الحادث، كما أشارت إلى العثور على 23 شخصا على قيد الحياة.

يذكر أن هون سين قد توجه أمس الأول الجمعة، إلى موقع انهيار المبنى لتفقد الأوضاع هناك حيث استخدمت فرق الإنقاذ حفارات وآلات ثقب وغيرها من المعدات للمساعدة في إزالة حطام المبنى المكون من 7 طوابق والذي كان قيد الإنشاء أثناء انهياره جنوب البلاد.

وكان خمسة عمال أصيبوا بجروح، فيما تم محاصرة نحو 20 آخرين تحت الأنقاض، من جراء انهيار مبنى الجمعة مكون من سبعة طوابق بمحافظة كيب الساحلية جنوبى كمبوديا.

وأفاد مصدر أمنى فى شرطة المحافظة - حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية الجمعة - بأن بعض هؤلاء العمال كانوا فى فترة راحة خلال عملهم، وأنه تم سحب المصابين الخمسة من تحت الأنقاض كما تم إزالة الكثير من الحطام للتمكن من تحديد مواقع هؤلاء الذين لا يزالوا مدرجين على قائمة المفقودين.

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن تكرار حادث انهيار مبنى فى البلاد خلال شهر يونيو الماضى يثير المخاوف بشأن التنمية السريعة التى تشهدها المنطقة دون الالتفات إلى قواعد السلامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة