وزير الأوقاف يحيل موظفا بإدارة البر للتحقيق لتقديمه شهادة ماجستير مزورة

السبت، 04 يناير 2020 01:16 م
وزير الأوقاف يحيل موظفا بإدارة البر للتحقيق لتقديمه شهادة ماجستير مزورة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب – إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم السبت، وقف موظف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو انتهاء التحقيق أيهما أقرب لتقديمه شهادة مزورة، مقررا استكمال التحقيق معه بالشئون القانونية بديوان عام الوزارة، بشأن ما نسب إليه من مديرية أوقاف الجيزة بتقديم شهادة ماجستير لا أصل لها من الصحة ولا أساس لها بالجهة التى نسب الشهادة إليها.

 

وقالت وزارة الأوقاف، أن القرار جاء بناء على مذكرة مديرية أوقاف الجيزة بشأن المخالفة المنسوبة إلى سلامة السيد أحمد علام الموظف بإدارة البر بمديرية أوقاف الجيزة.

 

وخلال أسبوع واحد تمت إحالة عدد من الكوادر إلى النيابة بقرار من وزير الأوقاف بعد فضح كاميرا تصوير صناديق النذور وتسريبات وصلت إلى الوزير بمخالفات فى فتح صندوق نذور السيدة زينب ونتج عنه الإطاحة بـ4 قيادات وفصل أحدهم.

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل أعلنت الأوقاف رسميا عبر موقعها الرسمى عن قرار الاحالة والابعاد ومذكرة القرار، فيما أحالت الخامس المتورط فى واقعة اخلاقية إلى باحث ونزع الصفة الدعوية عنه، بناء على المذكرة المقدمة من الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بشأن المخالفات المنسوبة له.

 

كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وقف قيادات لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، مع إحالتهم إلى النيابة العامة والنيابة الإدارية للنظر فى المخالفات المنسوبة إلى كل منهم.

 

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف وفق بيان لوزارة الأوقاف، إنهاء عمل أخصائى نظم معلومات بمركز المعلومات بديوان عام الوزارة، مع إحالته إلى النيابة العامة بشأن ما نسب إليه من مخالفات أثناء فتح صناديق النذور بمسجد السيدة زينب بتاريخ 3/12/2019م، وذلك بناء على مذكرة الإدارة المركزية للرقابة والتقويم بديوان عام وزارة الأوقاف.

 

وأعلنت وزارة الأوقاف، مؤخرا، فصل 10 أئمة بالمساجد بعد ثبوت انتمائهم لجماعة الإخوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة