محافظ الوادى الجديد يتفقد المشروعات القائمة بمنطقة عين دالة بالفرافرة

السبت، 04 يناير 2020 03:20 م
محافظ الوادى الجديد يتفقد المشروعات القائمة بمنطقة عين دالة بالفرافرة محافظ الوادى الجديد بمنطقة عين دالة
الوادى الجديد – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية بمنطقة عين دالة، والتى تبعد عن الفرافرة مسافة ٩٠ كم، وذلك لتفقد المشروعات التى تنفذها القوات المسلحة بالمنطقة، حيث رافقه عدد من التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب وحرص على لقاء رجال القوات المسلحة والشرطة للإطمئنان عليهم وتهنئتهم بالعام الجديد، مؤكدا على دورهم البارز فى حفظ أمن وإستقرار الوطن ودعم خطط وبرامج التنمية.

وفى سياق متصل التقى محافظ الوادى الجديد مع أعضاء الجهاز التنفيذى ورؤساء القرى بمركز الفرافره ، وذلك خلال زيارته التفقدية للمركز، ووجه الزملوط بتشكيل لجنه لدراسه وبحث تخفيض سعر الفدان بجميع المناطق بالمحافظه.

وقرر منح المستفيدين من مشروع الظهير الزراعى ٥٠٪ من تكلفه المشروع، وذلك من صندوق استصلاح الأراضى كدعم فى شكل مستلزمات ومعدات وذلك للذين قاموا بصرف ٥٠٪ من التكلفه، ومراجعه شروط الحصول على أراضى مشروعات الظهير الزراعى وعدم استبعاد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه، حيث يكون لهم الأولويه نظرا لظروفهم.

وكلف الزملوط أيضا بسرعة تسليم عقود التقنين لواضعى اليد لمن أنهوا الإجراءات، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونيه للمتقاعسين لمن لم يوفقوا أوضاعهم وذلك بازاله التعديات بمعرفة اللجان المخصصه لهذا الغرض.

وقد كان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، شهد جني انتاج مشروع الاستزراع السمكي بقرية الموشية والمقام بنظام الأحواض الفيبر، حيث تتراوح الأوزان ما بين 300 الي 700 جرام للسمكة الواحدة، ووجه بالتوسع في مثل هذة المشروعات وتعميمها في 5 قري لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة وتوفيرها بالأسواق بأسعار زهيدة بدلا من جلب الأسماك المجمدة بأسعار مرتفعة من خارج المحافظة، بالإضافة إلى أنها توفر فرص عمل حقيقيه للشباب.

كما وجه "الزملوط" الغرفة التجارية بتبني مثل هذه المشروعات، مشيرا بضرورة الاستفادة من المياه في زراعة الصوب التي تنفذ بنظام الزراعه المائية" الهيدر بونك"، وذلك بزراعة الشتلات بالماء المغذي دون تربه، والتي تصل إنتاجيه الصوبة الواحده الي 10 آلاف نبات بما يعادل إنتاج 5 صوبات عادية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة