محافظ المنوفية: منع التعامل مع المتقاعسين فى تنفيذ الأعمال المسندة لهم بالمحافظة

السبت، 04 يناير 2020 04:44 م
محافظ المنوفية: منع التعامل مع المتقاعسين فى تنفيذ الأعمال المسندة لهم بالمحافظة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إجتماعاً موسعاً بمجموعة من المقاولين المسند إليهم تنفيذ أعمال بعض المشروعات، والتى تقام على أرض المحافظة من قبل مديرية الإسكان، لبحث المشاكل التى تواجههم وتذليل كافة معوقات التنفيذ ، جاء ذلك بحضور وكيل وزراة الإسكان والمستشار القانونى والمستشار الهندسى للمحافظة.

فى بداية الإجتماع أعرب محافظ المنوفية، عن إستياؤه من البطء والتقاعس فى تنفيذ بعض المشروعات، مؤكداً على ضرورة سرعة تنفيذ الأعمال مع الإلتزام بالمواصفات القياسية للتنفيذ وفقاً للمواعيد المقررة والمبرمة ضمن العقود.

وقام محافظ المنوفية، بحل معظم المشكلات التى تواجه المقاولين ووجه بدراسة بعضها مع الجهات الممولة بما يساهم فى تحقيق نهضة تنموية على أرض المحافظة.

كما وجه المحافظ بضرورة عرض البنود المستحدثة فى عمليات تنفيذ المشروعات بنطاق المحافظة عليه شخصياً، لمراجعتها حفاظاً على المال العام ومنع إهدار حق الدولة وإتباع اللوائح والقوانين المنظمة فى عمليات إستحداث البنود بالمشاريع الجارى تنفيذها وفقاً للنسبة المقررة فى القانون وطرح ما يستجد من أعمال فى مناقصة جديدة.

وفى نهاية الإجتماع شدد محافظ المنوفية على جميع المقاولين بالإلتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لنهو المشاريع ومحاسبة المقصرين ومنع التعامل نهائياً مع المتقاعسين فى تنفيذ الأعمال المسندة إليهم.

كما أعلن محافظ المنوفية، الإنتهاء من رفع أكبر تجمع للقمامة بأرض عرفة بمدينة شبين الكوم ، إستجابةً لشكوى الأهالى للحد من إنبعاث الروائح الكريهة الناتجة من إحتراق المخلفات والتى تؤرق السكان بالمنطقة المحيطة والإرتقاء بالمظهر الحضارى والجمالى للمدينة .

حيث أشار المحافظ بأنه تم رفع ما يقرب من 15 ألف طن مخلفات قمامة من أرض عرفة ونقلها إلى المدفن الصحى بمدينة السادات منذ بدء الأعمال فى 21ديسمبر الماضى ، مشيداً بدور المشاركة المجتمعية الفعال والمجتمع المدنى ورجال الأعمال فى عملية رفع تراكمات القمامة المتواجدة بأرض عرفة ، وأضاف بأنه تم البدء فى زراعة العديد من الأشجار بالموقع لدعم المظهر الجمالى وإزالة أسباب التلوث البيئى والبصرى ، موكداً على إستغلال الأرض الإستغلال الأمثل بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها .

كما أكد محافظ المنوفية على أنه سيتم دعم منظومة النظافة بالمحافظة بعدد 300 صندوق قمامة وأن بداية عام 2020 سيشهد إفتتاح مصنع تدوير القمامة بمدينة شبين الكوم بما يساهم بشكل كبير فى حل مشكلة النظافة على مستوى المحافظة ، موضحاً بأن عملية إزالة تجمعات القمامة بأرض عرفة هى نقطة إنطلاق الخطة الزمنية للتعامل مع جميع بؤر وتجمعات القمامة المتراكمة منذ القدم بنطاق المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة